حماس تتهم اسرائيل باغتيال المبحوح وتل ابيب تشدد الامن على سفاراتها في الخارج

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41486/

اعلنت اذاعة صوت اسرائيل ان تل ابيب قررت تعزيز الاجراءات الامنية بالقرب من حدود الدولة وعلى بعثاتها الدبلوماسية في الخارج، وذلك بعد مقتل محمود المبحوح وهو احد نشطاء حركة المقاومة حماس في دولة الامارات العربية المتحدة.

اعلنت اذاعة صوت اسرائيل في الاول من فبراير/شباط ان اسرائيل قررت تعزيز الاجراءات الامنية بالقرب من حدودها وعلى بعثاتها الدبلوماسية في الخارج، وذلك بعد مقتل محمود المبحوح وهو احد نشطاء حركة المقاومة حماس في دولة الامارات العربية المتحدة، خاصة وان الحركة حملت تل ابيب مسؤولية الجريمة وتوعدت بالرد.
اسرائيل لم ترد على اتهامات الحركة لها باغتيال المبحوح، الذي يعد احد المؤسسين للجناح العسكري لحماس، المتهم باختطاف جنديين اسرائيليين، وتمارس، وفقاً لمعلومات من اسرائيل والسلطة الفلسطينية، تهريب السلاح الى قطاع غزة.
وبناءاً على اخر المستجدات شددت اسرائيل الاجراءات الامنية حول البعثات الدبلوماسية الاسرائيلية وفروع عدد من المنظمات اليهودية في الخارج.
ولد محمود المبحوح، الذي فارق الحياة وهو في الخمسين من عمره، في مخيم جاباليا شمالي قطاع غزة، وتشير المعلومات التي وردت من حماس انه كان المسؤول عن اختطاف جنديين اسرائيليين في عام 1989 بهدف استبدالهما بمعتقلين سياسيين فلسطينيين في السجون الاسرائيلية، الا انه تم لاحقاً قتل الجنديين.
عاش المبحوح في السنوات الاخيرة بسورية، وقتل في الـ 20 من يناير/كانون الثاني الماضي في دبي بدولة الامارات العربية المتحدة، وتؤكد حماس انه تم صعقه بالكهرباء ثم تسميمه.
هذا وتشير وسائل الاعلام الاسرائيلية نقلاً عن مصادر سرية في اجهزة الاستخبارات ان المبحوح كان ينسق عمليات تهريب، بما في ذلك قواذف صواريخ ايرانية الى قطاع غزة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية