وزير الدفاع الافغاني يشير الى تأييد دولي لتأهيل الجيش الوطني للاشراف على امن البلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41476/

صرح وزير الدفاع الافغاني عبد الرحيم وردك في 1 فبراير/شباط ان الجيش الافغاني سيكون مؤهلاً بعد ثلاث سنوات للاشراف على العمليات العسكرية، بالاضافة الى ضمان الامن والاستقرار في البلاد.

صرح وزير الدفاع الافغاني عبد الرحيم وردك في 1 فبراير/شباط ان الجيش الافغاني سيكون مؤهلاً  بعد ثلاث سنوات للاشراف على العمليات العسكرية، بالاضافة الى ضمان الامن والاستقرار في البلاد.

واشار الوزير الافغاني الى ان عدد عناصر القوات المسلحة الافغانية سيصل في غضون السنتين القادمتين الى 171 الف شخص، في حين سيصبح عدد رجال الشرطة في افغانستان 134 الف شخص.
واضاف وردك الى ان تطلعات القيادة الافغانية هذه لقيت استحسان الدول المشاركة في المؤتمر الدولي الذي عقد في العاصمة البريطانية لندن يوم  28 يناير/كانون الثاني، لافتاً الى انه ينبغي على المجتمع الدولي تقديم الدعم في اعداد ومساندة الوحدات العسكرية الافغانية، ما دفع عددا  من هذه الدول الى اتخاذ قرار بارسال مستشارين عسكريين اضافيين الى افغانستان.
يذكر ان المجتمع الدولي يسعى الى التخفيف عن اعباء القوات الاجنبية وتقليص عدد الجنود الاجانب في افغانستان الذين بلغ عددهم حتى الان  113 الف عسكري، ما قد يتيح الامكانية لانسحاب هذه القوات في المستقبل المنظور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك