عباس يتعهد بالرد على مبادرة ميتشيل في غضون اسبوع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41473/

دعت المستشارة الالمانية انجيلا ميركيل الى تنشيط الجهود الرامية الى تسوية النزاع في الشرق الاوسط . ادلت بهذا التصريح بعد مباحثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي يقوم بزيارة عمل الى برلين. واعلن عباس ان السلطة الوطنية الفلسطينية سترد في غضون اسبوع على المبادرة الامريكية التى طرحها مؤخرا المبعوث الخاص للرئيس الامريكي الى الشرق الاوسط جورج ميتشيل حول تنشيط المسيرة السلمية.

دعت المستشارة الالمانية انجيلا ميركيل يوم 1 فبراير/شباط الى تنشيط الجهود الرامية الى تسوية النزاع في الشرق الاوسط . واعلنت ميركيل بعد مباحثات اجرتها مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي يقوم بزيارة عمل الى برلين  ان الهدف من وراء المسيرة السلمية في الشرق الاوسط ينبغي ان يتمثل في ايجاد حل على اساس قيام الدولتين، وينبغي ضمان حق اسرائيل ودولة فلسطينين المستقبلية في التعايش السلمي في اطار حدود آمنة.

واكد كل من عباس وميركيل على ضرورة اطلاق عملية السلام في المنطقة ، كما عبر الرئيس الفلسطيني عن امتنانه للدعم الذي تقدمه المانيا للفلسطينيين مشددا على انه يمكن استئناف محادثات السلام اذا كانت اسرائيل على استعداد لوقف بناء المستوطنات في كل الاراضي الفلسطينية المحتلة  لفترة معينة.

واعلن عباس ان السلطة الوطنية الفلسطينية سترد في غضون اسبوع على المبادرة الامريكية التى طرحها مؤخرا المبعوث الخاص للرئيس الامريكي الى الشرق الاوسط جورج ميتشيل حول تنشيط المسيرة السلمية.

وكان ميتشيل بعد سلسلة من المباحثات التى اجراها في يناير/كانون الثاني الماضي مع قيادات الدول في المنطقة طرح خطة لاستئناف مفاوضات السلام. ونقلت وكالة "فرانس بريس" عن مصدر في السلطة الفلسطينية ان المبادرة تشمل ضمنا على اطلاق سراح عدد من المعتقلين الفلسطينيين من السجون الاسرائيلية وتخفيف الحصار على قطاع غزة. وتهدف الخطة – على حد قول المصدر – الى ايجاد جو مناسب لاستئناف المفاوضات التى تجمدت منذ اكثر من سنة. وفي هذا السياق اكد الرئيس الفلسطيني اثناء مؤتمر صحفي مشترك مع انجيلا ميركيل ان السيد ميتشيل تقدم باقتراح ووعدنا بالنظر فيه ومناقشته مع زملائنا واصدقائنا والرد عليه في غضون اسبوع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية