جملة مشاريع فضائية تزامنا مع ذكرى انطلاقة الثورة الاسلامية في ايران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41456/

تحتفل إيران يوم 1 فبراير/شباط بذكرى انطلاقة الثورة الاسلامية عام 1979 وهي ذكرى عودة آية الله الخميني الى طهران. ومن المقرر خلال ايام الاحتفال العشرة أن يتم إزاحة الستار عن 5 مشاريع في مجال الصناعات الفضائية، من بينها 3 أقمار اصطناعية للاتصالات محلية الصنع ومحركا لاطلاق الاقمار الصناعية، بالاضافة الى افتتاح مركز علمي خاص بالبحوث الفضائية.

تحتفل إيران يوم 1 فبراير/شباط  بذكرى انطلاقة الثورة الاسلامية عام 1979  وهي ذكرى عودة آية الله الخميني الى طهران.

ومن المقرر خلال ايام الاحتفال العشرة  أن يتم إزاحة الستار عن 5 مشاريع في مجال الصناعات الفضائية، من بينها 3 تدشين أقمار اصطناعية للاتصالات  محلية الصنع تحمل اسماء "طلوع" و"مصباح-2" و"مهدي" ومحركا واحدا لاطلاق الاقمار الصناعية  "سيمرغ". وذلك بحسب ماافادت به وكالة" فارس" للانباء. وكان وزير الاتصالات والعلوم الايراني رضا تقي بور قد صرح في وقت سابق ان لدى وزارته خططا لاطلاق عدة اقمار صناعية بمناسبة ذكرى انتصار الثورة الاسلامية.

كما وسيتم افتتاح مركز علمي للدراسة والبحوث في مجالات البث الفضائي وجمع المعلومات ومجالات اخرى. وسيشارك في مراسم افتتاح المركز العلمي الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد  وقادة البلاد العسكريين.

من جهته اعرب احمدي نجاد خلال مشاركته في حفل صباح الاثنين في ضريح الامام الخميني جنوب طهران عن "ثقته بان الشعب الإيراني في 11 شباط/فبراير سيخيب اعداء" الجمهورية الاسلامية.  كما اكد ان ذكرى الانتصار تحمل رسائل جديدة للعالم، وانها تمثل نهاية لقوى الهيمنة في العالم، وتبشر بمستقبل مشرق له، وذلك بحسب ماافاد به موقع العالم الاخباري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك