فرنسا.. مكافحة الهجرة غير الشرعية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41440/

تتخذ الحكومة الفرنسية إجراءات قاسية لمكافحة الهجرة غير الشرعية حيث تم ترحيل اكثر من 29 الف مهاجر خلال العام الماضي. بينما يؤكد المهاجرون حقهم في الحصول على بطاقات الإقامة بعد سنوات طويلة من العمل في فرنسا.

تتخذ الحكومة الفرنسية إجراءات قاسية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، فقد تم ترحيل اكثر من 29 الف مهاجر خلال العام الماضي. بينما يؤكد المهاجرون حقهم في الحصول على بطاقات الإقامة بعد سنوات طويلة من العمل في فرنسا.

من جهتها قالت وزارة الهجرة ان تكلفة ترحيل الفرد لا تتعدى 12الف يورو لكن تقريرا استعرضه مجلس الشيوخ قدر التكلفة بنحو 21 الفا بدون حساب تكلفة الاجراءت الادارية و القانونية-  بينما وصلت تقديرات السيماد وهى جمعية تدافع عن المهاجرين الى 27 الف يورو.
ورغم أن فرنسا ترحل لكنها تستقبل ايضا فخلال العام نفسه منحت جنسيتها  لاكثر من 100 الف اجنبي ووافقت على اكثر من 170 الف اقامة.

وفرنسا تستقبل من تحتاجه وتستقبل ايضا لاسباب انسانية لكن هؤلاء و منهم من يعمل هنا منذ عشرة اعوام مازالوا يطالبون ببطاقة الاقامة خاصة الان فرجال الامن يبحثون عنهم في كل مكان للوصول الى الرقم الذى حدده الرئيس ساركوزي وهو 27 ألفا.

المزيد من الفاصيل في التقرير المصور 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)