إيران تسمح للصحفيين الأجانب بتغطية الاحتفالات بمناسبة قيام الثورة الإسلامية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41430/

أعلنت وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيرانية أن طهران تسمح للصحفيين الأجانب بحضور وتغطية الفعاليات المكرسة للاحتفال بقيام الثورة الإسلامية. وجاء في بيان الوزارة أن "أكثر من 300 مراسل سيقوم بتغطية الفعاليات المكرسة للاحتفال بالذكرى الحادية والثلاثين لقيام الثورة الإسلامية في إيران"، حسبما نقلته وكالة "فارس" للأنباء.

أعلنت وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيرانية أن طهران تسمح للصحفيين الأجانب بحضور وتغطية الفعاليات المكرسة للاحتفال بقيام الثورة الإسلامية.

وجاء في بيان الوزارة أن "أكثر من 300 مراسل سيقوم بتغطية الفعاليات المكرسة للاحتفال بالذكرى الحادية والثلاثين لقيام الثورة الإسلامية في إيران"، حسبما نقلته وكالة "فارس" للأنباء.

يذكر أن إيران تحتفل سنويا بيوم الثورة في 11 من الشهر المقبل بمناسبة إسقاط نظام الشاه وإقامة النظام الإسلامي. وتجري الاحتفالات تقليديا في الفترة بين 1 و11 فبراير/شباط.

وكانت السلطات الإيرانية تمنع عادة الصحفيين الأجانب من تغطية الأحداث الاجتماعية الكبيرة في البلاد خوفا من تسرب المعلومات عن اشتبكات وتصادمات بين المعارضة وقوات الأمن.

من جهتها اتهمت منظمة "مراسلون بلا حدود" ومنظمات حقوقية السلطات الإيرانية مرارا بتوقيف الصحفيين والحقوقيين بينهم صحفيون أجانب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك