شركة "لوك أويل" توقع عقدا نهائيا بشأن استثمار حقل غرب القرنة - 2

مال وأعمال

شركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41420/

وقع رئيس شركة "لوك أويل" النفطية الروسية وحيد ألكبيروف في 31 يناير/كانون الثاني في بغداد عقدا نهائيا بشأن استثمار حقل غرب القرنة - 2 في جنوب العراق واستخراج النفط فيه. وتشير خطط الشركة إلى أن أعمال التنقيب في هذا الحقل، الذي تقدر احتياطياته النفطية بـ 12,9 مليون برميل، ستبدأ في عام 2011 واستخراج النفط – في عام 2012.

وقع رئيس شركة "لوك أويل" النفطية الروسية  وحيد ألكبيروف في 31 يناير/كانون الثاني في بغداد عقدا نهائيا بشأن استثمار حقل غرب القرنة - 2 في جنوب العراق واستخراج النفط فيه.

وتشير خطط الشركة إلى أن أعمال التنقيب في هذا الحقل، الذي تقدر احتياطياته النفطية بـ 12,9 مليون  برميل، ستبدأ في عام 2011 واستخراج النفط – في عام 2012. وستبلغ استثمارات "لوك أويل" في هذا الحقل في العام الحالي، حسب التقييمات الأولية، 300 مليون دولار، وستصل مبالغ الاستثمارات الإجمالية في السنوات الـ 4 – 5 المقبلة إلى 4,5 مليار دولار.

 وكانت شركة " لوك اويل" الروسية وشريكتها " ستات اويل " حازتا يوم السبت 12 ديسمبر/كانون الاول على ترخيص استخراج النفط من حقل غرب القرنة – 2 . وفي 29 ديسمبر/كانون الأول وقع  الكونسورتيوم  الذي ترأسه  شركة "لوك أويل" اتفاقية مبدئية مع السلطات العراقية لاستثمار الحقل المذكور.

توتير RTarabic