الأطباء الروس يعودون الى وطنهم بعد إنجاز العمل في هايتي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41418/

عاد الأطباء الروس الذين أنجزوا مهمتهم في دولة هايتي المنكوبة بزلزال مدمر الى وطنهم يوم الأحد 31 يناير/كانون الثاني على متن طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية. وأفادت وزارة الطوارئ الروسية أن الأطباء الروس الذين قضوا في هايتي أكثر من أسبوعين، قدموا مساعدات طبية لأكثر من ألف و700 شخص بينهم 606 اطفال.

عاد الأطباء الروس الذين أنجزوا مهمتهم في دولة هايتي المنكوبة بزلزال مدمر الى وطنهم يوم الأحد 31 يناير/كانون الثاني على متن طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية.
وهبطت الطائرة من طراز "إيل-76" في مطار مدينة رامينسكويه في ضواحي موسكو بعد ظهر يوم الأحد. ومن المتوقع أن تنقل طائرة أخرى المستشفى المتنقل الروسي من هايتي الى روسيا.
وأفادت وزارة الطوارئ الروسية أن الأطباء الروس الذين قضوا في هايتي أكثر من أسبوعين، قدموا مساعدات طبية لأكثر من ألف و700 شخص بينهم 606 اطفال. وقد تلقى 63 مصابا علاجا في المستشفى الروسي، بينما أجرى الجراحون الروس أكثر من 170 عملية جراحية. وقام الأطباء النفسيون بمساعدة أكثر من ألف و200  شخص.
هذا وقد قامت الطائرات التابعة لوزارة الطوارئ الروسية التي عملت في هايتي خلال هذه الفترة بـ38 رحلة، حيث نقلت حوالي 260 طنا من المساعدات الإنسانية من روسيا وبنما وفنزويلا.
وأضافت الوزارة انها سترسل قريبا طائرتيْن إضافيتيْن الى هايتي مع مواد طبية وسلع اساسية، مشيرة  الى أن حجم المساعدات سيكون حوالي 40 طنا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)