تشيلسي يعزز تصدره وليفربول يقترب من المركز الرابع

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41388/

فاز فريقا تشيلسي وليفربول على كل من بيرنلي وبولتون على التوالي في المرحلة الرابعة والعشرين للدوري الإنكليزي لكرة القدم يوم السبت 30 يناير/كانون الثاني. بينما تعادل فريق توتنهام مع مضيفه برمنغهام بهدف لمثله في المباراة الافتتاحية لهذه المرحلة.

فاز فريقا تشيلسي وليفربول على كل من بيرنلي وبولتون على التوالي في المرحلة الرابعة والعشرين للدوري الإنكليزي لكرة القدم يوم السبت 30 يناير/كانون الثاني. بينما تعادل فريق توتنهام مع مضيفه برمنغهام بهدف لمثله في المباراة الافتتاحية لهذه المرحلة.

ففي المباراة التي جرت على ملعب " تورف مور" فاز تشيلسي على ضيفه بيرنلي بهدفين مقابل هدف واحد. افتتح الفرنسي بلال أنيلكا التسجيل للضيوف في الدقيقة الـ 27 من الشوط الأول، قبل أن يدرك المهاجم الاسكتلندي ستيفان فليتشرالتعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ 50، ولكن جون تيري قائد تشيلسي أحرز هدف الفوز لفريقه في الدقيقة الـ 83 من عمر المباراة.

وعزز فريق تشيلسي بهذا الفوز تصدره للدوري برصيد 54 نقطة وبحوزته مباراة مؤجلة، وتتقدم بفارق 4 نقاط على صاحب المركز الثاني فريق مانشستر يونايتد الذي يحل ضيفا في مباراة القمة لهذه المرحلة على فريق آرسنال الثالث يوم الأحد.

وفي المباراة التي جرت على ملعب "أنفيلد" فاز فريق ليفربول على ضيفه فريق بولتون بهدفين دون رد.

افتتح الهولندي ديرك كاوت التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ (37) من زمن المباراة التي جرت على ملعب "أنفيلد"، من كرة رأسية تلقاها من الايطالي ألبرتو أكويلاني. بينما سجل مهاجم بولتون كيفن ديفيز الهدف الثاني لفريق ليفربول عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، بعد أن ارتطمت به الكرة التي سددها مدافع ليفربول الأرجنتيني إميليانو إينسوا من خارج منطقة الجزاء، لتنتهي المباراة بهدفين دون مقابل لصالح أصحاب الأرض.

وقد رفع فريق ليفربول رصيده الى 41 نقطة، وبات على بعد نقطة واحدة من المركز الرابع الذي يحتله فريق توتنغهام برصيد 42 نقطة بتعادله مع مضيفه برمنغهام بهدف لمثله في المباراة الافتتاحية التي أقيمت بينهما في المرحلة الـ 24 من الدوري.

وفاز فريق أستون فيلا الذي تأهل الى المباراة النهائية لمسابقة كأس رابطة الأندية الانكليزية المحترفة بكرة القدم، على مضيفه فولهام بهدفين أحرزهما مهاجمه الدولي غابرييل أغبونلاهور في الدقيقتين الـ (40 و44) من الشوط الأول.

كما تغلب فريق إيفرتون على مضيفه ويغان أتلتيك بهدف سجله مهاجمه الأسترالي تيم كاهيل في الدقيقة الـ 84 من عمر المباراة.

بينما تعادل فريقا هال سيتي ووست هام مع ضيفهيما ولفرهامبتون وبلاكبيرن على التوالي.

كما تقام مباراة أخرى يوم الأحد وتجمع فريق مانشستر سيتي مع ضيفه بورتسموث، على أن تختتم المرحلة بلقاء فريق سندرلاند مع ضيفه ستوك سيتي يوم الاثنين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا