نيجيريا تتوج بالمركز الثالث في كأس افريقيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41385/

أحرز المنتخب النيجيري لكرة القدم المركز الثالث في بطولة كأس الامم الافريقية الـ27 المقامة حالياً في انغولا، على حساب نظيره الجزائري، بفوزه على الاخير بهدف مقابل لاشيء في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 30 يناير/كانون الثاني في مدينة بنغيلا.

أحرز المنتخب النيجيري المركز الثالث في بطولة كأس الامم الافريقية الـ27 المقامة حالياً في انغولا، على حساب نظيره الجزائري، بفوزه على الاخير بهدف مقابل لاشيء في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 30 يناير/كانون الثاني في مدينة بنغيلا.

شهدت بداية المباراة ضغطا هجوميا من قبل نسور نيجيريا على مرمى منتخب الخضر، بيد أن هجماتهم لم تسفر عن شيء في الشوط الاول من اللقاء، بينما اعتمد محاربو الصحراء على الهجمات المرتدة السريعة والكرات الطويلة، ولكن لم يتمكنوا من الوصول الى مرمى خصمهم ايضا. وبعد مرور 5 دقائق من الشوط الثاني كاد المنتخب النيجيري ان يفتتح التسجيل بعد هجمة خطيرة منظمة سدد مهاجمه فيكتور نسوفور أوبينا الكرة في جسم محمد أمين زماموش حارس مرمى الجزائر، وتابعها اوتشي ولكن كرته ارتطمت بالقائم، قبل أن يشتتها الدفاع، وبعد ست دقائق فقط اخترق اوبينا الدفاع الجزائري، حيث راوغ عدة مدافعين وأسكن الكرة في الشباك.

تقدم المنتخب الجزائري بعد الهدف النيجيري الى الأمام في محاولة منه لإدراك التعادل ولكن جميع محاولاته باءت بالفشل، ليخرج محاربو الصحراء من مباراة تحديد المركز الثالث خاسرين بهدف مقابل لاشيء.

أما المنتخب النيجيري الفائز باللقب في مناسبتين عامي 1980 و 1994، فقد أحرز المركز الثالث للمرة السابعة في البطولة القارية في تاريخه.

بينما اكتفى المنتخب الجزائري الفائز باللقب مرة واحدة فقط في تاريخه في عام 1990، اكتفي بالمركز الرابع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا