وزير النفط العراقي يتوقع أن يصبح بلده أكبر منتج للنفط في العالم

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41382/

صرح وزير النفط العراقي حسين الشهرستاني بأنه يتوقع أن يصبح العراق أكبر منتج للخام في العالم خلال 6 أو 7 سنوات، مشيرا إلى أن على منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) أن تأخذ في الحسبان حاجة العراق إلى إعادة بناء اقتصاده. وأوضح الشهرستاني أن العراق لا يريد إغراق السوق بالنفط بل جني عائدات أعلى يحتاجها لإعادة بناء اقتصاده.

صرح وزير النفط العراقي حسين الشهرستاني بأنه يتوقع أن يصبح العراق أكبر منتج للخام في العالم خلال 6 أو 7 سنوات، مشيرا إلى أن على منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) أن تأخذ في الحسبان حاجة العراق إلى إعادة بناء اقتصاده.

وقال الشهرستاني في تصريحات صحفية السبت 30 يناير/كانون الثاني إنه لا يرى ما يحول دون أن يفوق إنتاج العراق إنتاج أي بلد آخر بين دول أوبك أو حتى من خارج المنظمة، متوقعاً حدوث تنسيق واتفاق مع الدول المنتجة الأخرى.

وأوضح وزير النفط العراقي أن العراق لا يريد إغراق السوق بالنفط بل جني عائدات أعلى يحتاجها لإعادة بناء اقتصاده، بحسب ما ذكرته وكالة "رويترز" للأنباء.

هذا ويتوقع محللون أن ترتفع الطاقة الإنتاجية للنفط العراقي إلى 12 مليون برميل يوميا، بعد إبرام وزارة النفط العراقية عدة اتفاقيات مع شركات نفط عالمية في الآونة الاخيرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم