داود أوغلو يجدد استعداد بلاده للوساطة بين السوريين والإسرائيليين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41353/

ابدى وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو استعداد بلاده للتوسط مجددا في التوصل الى اتفاق سلام بين اسرائيل وسوريا اذا قبلت الدولتان استئناف تلك المساعي، وقال ان الغزو الاسرائيلي لقطاع غزة في 2008 أفسد اتفاق سلام محتمل بعد توسط تركيا في اجراء مفاوضات غير مباشرة بين البلدين.

ابدى وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو يوم الجمعة 29 يونيو/ كانون الثاني استعداد بلاده للتوسط مجددا في اتفاق سلام بين اسرائيل وسوريا اذا قبلت الدولتان استئناف تلك المساعي، مفيدا ان الغزو الاسرائيلي لقطاع غزة في 2008 أفسد اتفاق سلام محتملا بعد توسط تركيا في اجراء مفاوضات غير مباشرة بين البلدين.
وأضاف داود أوغلو ان الجانب السوري يرغب في استئناف هذه المفاوضات من حيث توقفت، إلا ان الجانب الإسرائيلي له وجهات نظر مختلفة. فبعض أعضاء الائتلاف الحاكم يعارضون وبعضهم يؤيدون ذلك.
من جهة أخرى أكد وزير الخارجية التركي ان قلق تركيا بشأن سياسات اسرائيل في غزة، لا يعني نهاية العلاقات التركية الاسرائيلية.
يذكر ان 4 جولات كانت قد عقدت بين اسرائيل وسوريا كجزء من مفاوضات السلام غير المباشرة بوساطة تركية في 2008، لكن المفاوضات توقفت بعد استقالة رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت في سبتمبر/ ايلول من ذلك العام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية