كلينتون تدعو روسيا للتعاون في إنشاء منظومة الدفاع المضاد للصواريخ

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41346/

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الجمعة 29 يناير/كانون الثاني أن واشنطن مستعدة للتعاون مع روسيا في إنشاء منظومة للدفاع المضاد للصواريخ تحمي الجميع. ولكنها ذكرت أن واشنطن لا ترى حاجة لتوقيع المعاهدة الجديدة حول الأمن الأوروبي التي طرحت روسيا مشروعها.

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الجمعة 29 يناير/كانون الثاني أن واشنطن مستعدة للتعاون مع روسيا في إنشاء منظومة للدفاع المضاد للصواريخ تحمي الجميع.
ولكنها ذكرت أن واشنطن لا ترى حاجة لتوقيع المعاهدة الجديدة حول الأمن الأوروبي التي طرحت روسيا مشروعها.

وكانت موسكو قد نشرت يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي مشروعها للمعاهدة الجديدة في مجال الأمن الأوروبي التي دعا الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الى توقيعها  في إطار مبادرته حول إعادة هيكلة منظومة الأمن في أوروبا.
وقالت كلينتون خلال  كلمة ألقتها في المدرسة العسكرية بباريس: "نحن نعتبر أن من الأحسن أن نحقق اهدافنا المشتركة في مجال الامن في إطار المؤسسات الموجودة"، مشيرة الى أن تنفيذ المقترحات الروسية ستتخذ وقتا طويلا لإنشاء أدوات جديدة لضمان الامن.
وأكدت وزيرة الخارجية الأمريكية أن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا و مجلس روسيا-الناتو بوسعهما ضمان الأمن في المنطقة الأوروبية. وأشارت كلينتون الى أن واشنطن تسعى لتعميق الشراكة بين روسيا وحلف الناتو.
وقالت: "هناك أوروبا واحدة فقط وهي شريك للولايات المتحدة وروسيا جزء من أوروبا".
من جانبه قال جيمس جونز مستشار الامن القومي للرئيس الامريكي يوم الجمعة أن واشنطن ترى في مشروع المعاهدة الجديدة في مجال الأمن الذي طرحه الرئيس الروسي دميتري مدفيديف، كثيرا من العناصر المفيدة.
وأكد جونز أن المبادرة الروسية ستكون أحد المواضيع التي سيبحثها مؤتمر ميونخ حول الأمن الذي سيبدأ أعماله قريبا. ودعا مستشار الرئيس الأمريكي الى اجراء مناقشة مفتوحة بين الدول الأوروبية حول هذه المقترحات. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك