الأمم المتحدة: 250 ألف نازح في اليمن بسبب القتال في شمال البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41330/

أعلنت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة في 29 يناير/كانون الثاني أن القتال في شمال اليمن يتسع وأن الصراع المستمر منذ 5 أعوام أجبر نحو 250 ألف شخص على النزوح عن ديارهم حتى الآن، مما يفاقم الأزمة الإنسانية في هذا البلد. وقالت المفوضية إن عدد النازحين في اليمن تضاعف منذ أغسطس/آب الماضي عندما اندلع قتال بين الحكومة والمتمردين الحوثيين.

أعلنت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة في 29 يناير/كانون الثاني أن القتال في شمال اليمن يتسع وأن الصراع المستمر منذ 5 أعوام أجبر نحو 250 ألف شخص على النزوح عن ديارهم حتى الآن، مما يفاقم الأزمة الإنسانية في هذا البلد.

وقالت المفوضية إن عدد النازحين في اليمن، وهو الدولة الأكثر فقرا في العالم العربي، تضاعف منذ أغسطس/آب الماضي عندما اندلع قتال بين الحكومة والمتمردين الحوثيين، حسبما ذكرته وكالة رويترز.

وقال أندريه ماهيتشيتش المتحدث باسم المفوضية في مؤتمر صحفي إن "القتال انتقل تدريجيا من مدينة صعدة ومحيطها في اتجاه شمال غرب البلاد". وأضاف أن هذا أدى إلى "تدفق متواصل" لحوالي ألف عائلة تضم نحو 7 آلاف شخص، معظمهم من صعدة، يصلون إلى محافظة حجة كل أسبوع على مدى الأسابيع الستة الماضية.

وقال المسؤول الأممي إن النازحين يواجهون صعوبات متزايدة في تلبية احتياجاتهم والحصول على خدمات التعليم والصحة، مضيفا أن "غالبيتهم فروا تاركين وراءهم أمتعتهم وماشيتهم التي كانت الركيزة لأسباب عيشهم ومصدر رئيسي لدخلهم".

وقال إن عدم توفر المأوى الكافي للنازحين في محافظة حجة مصدر قلق رئيسي، على الرغم من وجود 3 مخيمات ، مشيرا إلى أن الوضع صعب أيضا في محافظة عمران.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية