أفغانستان: مقتل 3 أمريكيين و 5 مسلحين في حادثين منفصلين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41312/

أعلنت قوات الناتو في أفغانستان الجمعة 29 يناير/كانون الثاني مقتل جنديين وموظف امريكي شرق البلاد، وبذلك يرتفع عدد الأمريكيين القتلى هذا الشهر إلى 29 قتيلا. من جهة ثانية لقي 5 مسلحين مصرعهم وأصيب 4 جنود افغان في مواجهات شهدتها مدينة لاشكارغاه كبرى مدن إقليم هلمند جنوبا.

أعلنت قوات الناتو في أفغانستان الجمعة 29 يناير/كانون الثاني مقتل جنديين وموظف امريكيين شرق البلاد، وبذلك يرتفع عدد الأمريكيين القتلى هذا الشهر إلى  29 قتيلا.

من جهة اخرى قال مصدر في وزارة الداخلية الأفغانية إن قواتها تمكنت بمساعدة قوات الناتو من السيطرة على مدينة لشكر غاه مركز ولاية هلمند جنوبي أفغانستان بعد قتال مع عناصر حركة طالبان. كما قال المصدر إنه تم القضاء على 5 مسلحين فيما أصيب 4 من الجنود الأفغان بجروح، مشيرا إلى العثور على كمية كبيرة من الأسلحة أثناء العملية.
وذكرت الأنباء في وقت سابق ان قتالا عنيفا اندلع بين قوات الامن الافغانية ومجموعة من مسلحي طالبان يوم الجمعة 29 يناير/كانون الثاني في منطقة تقع فيها مقرات حكومية واخرى تابعة للامم المتحدة.
وتأتي هذه الاشتباكات بعد اسبوعين من محاولة مشابهة قامت بها طالبان في العاصمة كابول.
وقال قاري محمد يوسف المتحدث باسم الحركة ان 7 مسلحين يرتدون أحزمة ناسفة ومدججين بأسلحة اوتوماتيكية هاجموا مقرا للأمم المتحدة ومقر ضيافة حكوميا في مدينة لشكرغاه. أما الشرطة الأفغانية فقد قالت ان نحو 5 او 6 انتحاريين حوصروا عل سطح مبنى قيد الانشاء قريب من حي يقع فيه مقر للامم المتحدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك