سعد الحريري: نتعامل مع التهديدات الإسرائيلية بشكل جدى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41277/

أكد سعد الحريرى رئيس الوزراء اللبنانى الخميس 28 يناير/كانون الثاني في مؤتمر صحفي بعد لقائه مع الرئيس المصري حسني مبارك في القاهرة أنه وضع الرئيس مبارك فى صورة التهديدات الإسرائيلية للبنان وأهمية التضامن العربى مع بيروت لمواجهتها، مضيفا "اننا نتعامل مع التهديدات الإسرائيلية بشكل جدى".

أكد سعد الحريرى رئيس الوزراء اللبنانى الخميس 28 يناير/كانون الثاني في مؤتمر صحفي بعد لقائه مع الرئيس المصري حسني مبارك في القاهرة إن المباحثات تركزت على الأوضاع الإقليمية والتحديات التى تواجه الأمة العربية، مشيرا الى أنه وضع الرئيس مبارك فى صورة التهديدات الإسرائيلية للبنان وأهمية التضامن العربى مع بيروت لمواجهة هذه التهديدات.
وقال الحريري "إننا نتعامل مع التهديدات الإسرائيلية بشكل جدى، وأن أى تهديد لأى جزء من الأراضى اللبنانية هو تهديد لكل لبنان وللحكومة اللبنانية، مشددا على أن حماية أى موقع فى لبنان هو مسئولية الحكومة اللبنانية".

وشدد الحريري على اهمية التضامن العربي، قائلا " ان المصالحات العربية قد بدأت بين عدة دول، وسنرى مصالحات أخرى خلال الفترة القادمة بما يمكن العرب من مواجهة التحديات التى يواجهونها".
واوضح رئيس الوزراء اللبناني انه بحث مع الرئيس مبارك حول ما يتردد حول عقد مؤتمر دولى للسلام فى الشرق الأوسط، مضيفا انه" لدينا ثوابت عربية تتمثل فى مبادرة السلام العربية والمواقف الفلسطينية المعلنة والمواقف السورية"، مشيرا إلى أن أى مؤتمر للسلام يجب أن يضع إسرائيل فى المواجهة، خاصة وأنها تتحدث عن السلام ولكنها تصرح دائما بالتهديد بالحرب.

واكد الحريري على ضرورة ان تسيطر الدولة اللبنانية على اي سلاح موجود خارج المخيمات الفلسطينية، مشددا على ان الحوار الوطنى اللبنانى نص بكل صراحة على ذلك.
وحول قضية خلية حزب الله في مصر قال الحريري "إن القضية أمام القضاء المصرى الذى نحترمه ونعتبر أن هذا شأن مصرى بحت لا نتدخل فيه".
واستبعد الحرير فرضية اسقاط اسرائيل للطائرة الاثيوبية المنكوبة، مضيفا  أنه ينتظر نتائج تحليل بيانات الصندوق الأسود الخاص بالطائرة.
وذكر الحريري انه تطرق في مشاوراته مع مبارك حول المباحثات التى جرت بين الرئيس المصري  ووزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك فى شرم الشيخ، قائلا " هذا الأمر ليس محلا للطرح للصحافة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية