هينان تواجه سيرينا وليامز في نهائي بطولة استراليا المفتوحة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41275/

بلغت البلجيكية جوستين هينان المباراة النهائية لبطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى بالتنس، على حساب الصينية زهينغ جاي بفوزها عليها بمجموعتين نظيفتين يوم الخميس 28 يناير/كانون الثاني في ملبورن. وستواجه هينان في المباراة النهائية الأمريكية سيرينا وليامز التي أطاحت بالصينية الأخرى نا لي.

بلغت البلجيكية جوستين هينان المباراة النهائية لبطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى بالتنس، على حساب الصينية زهينغ جاي بفوزها عليها بمجموعتين نظيفتين يوم الخميس 28 يناير/كانون الثاني في ملبورن.

حسمت هينان التي تشارك في هذه البطولة ببطاقة دعوة، نتيجة المباراة لصالحها في أقل من ساعة، بواقع: (6-1) و (6-0).

وستلتقي هينان العائدة الى ملاعب الكرة الصفراء مؤخراً بعد نحو عامين من الاعتزال، في المباراة النهائية مع الأمريكية سيرينا وليامز حاملة اللقب، التي فازت بدورها على الصينية الأخرى نا لي بصعوبة بالغة بمجموعة مقابل لاشيء، وبنتيجة واحدة: (7-6) و (7-6).

وبات لدى هينان فرصة جيدة لتكرار انجاز مواطنتها كلايسترز التي أحرزت لقب أول بطولة من البطولات الأربع الكبرى بالتنس، تشارك فيها بعد عودتها من الاعتزال حين فازت ببطولة الولايات المتحدة في سبتمبر/أيلول الماضي بفوزها على سيرينا نفسها في المباراة النهائية على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

كما أنه لدى هينان الفائزة 7 مرات في بطولات الجائزة الكبرى، فرصة لإدرال التعادل في المواجهات المباشرة مع سيرينا الحائزة على 11 لقبا في البطولات الكبرى، حيث فازت الأخيرة في 7 مرات من المواجات الـ 13 التي جرت بينهما حتى الآن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا