اطلاق قمر صناعي عسكري حديث بواسطة الصاروخ "بروتون ـ م" الروسي

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41257/

اطلق الصاروخ الحامل الروسي "بروتون ـ م " يوم 28 يناير/كانون الثاني الذي حمل الى المدار قمرا صناعيا عسكريا حديثا من طراز "رادوغا". و اعلن العقيد الكسي زولوتوخين الناطق الرسمي باسم القوات الفضائية ان الصاروخ "بروتون ـ م" الذي اطلق من مطار بايكونور اليوم في الساعة الثالثة والدقيقة الـ18 حسب توقيت موسكو نقل الى المدار في الساعة 12:19 قمرا عسكريا من طراز "رادوغا".

اطلق الصاروخ الحامل الروسي "بروتون ـ م " يوم 28 يناير/كانون الثاني الذي حمل الى المدار قمرا  صناعيا عسكريا حديثا من طراز "رادوغا". و اعلن العقيد الكسي زولوتوخين الناطق الرسمي باسم القوات الفضائية ان الصاروخ "بروتون ـ م" الذي اطلق من مطار بايكونور  اليوم في الساعة الثالثة والدقيقة الـ18 حسب توقيت موسكو نقل الى المدار في الساعة 12:19 قمرا عسكريا من طراز "رادوغا". وتعمل كل الاجهزة المنصوبة على متن القمر بصورة جيدة كما اقيم اتصال مضمون معه.
وقال قائد القوات الفضائية الروسية اللواء اوليغ اوستابينكو ان القمر الصناعي الجديد سيتيح زيادة قدرات منظومة الاتصالات الفضائية.
وجدير بالذكر ان الصاروخ "بروتون ـ م" ووحدة التسارع "بريز ـ م" من انتاج مركز خرونيتشيف الحكومي العلمي الانتاجي. ويتكون الصاروخ من ثلاث مراحل ويعمل بالوقود السائل، ويبلغ وزنه لدى الانطلاق 700 طن. ويذكر ان كل عمليات الاطلاق العشر للصواريخ من هذا الطراز في عام 2009 كانت ناجحة. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم