الجالية الأفغانية في روسيا تأمل في نجاح مؤتمر لندن حول أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41225/

أعرب ممثلو الجالية الأفغانية في روسيا عن أملهم في أن يتمكن مؤتمر لندن من اتخاذ إجراءات محددة لتسوية الوضع في أفغانستان. وقال صافي مختار محمد رئيس الجالية الأفغانية في روسيا "إننا نأمل في الحصول على دعم المجتمع الدولي بهدف إنهاء الأزمة في البلاد. نحن بحاجة إلى افغانستان قوية مستقلة ومحايدة، كما أننا مهتمون بالمشاركة في حياتها الاجتماعية".

أعرب ممثلو الجالية الأفغانية في روسيا عن أملهم في أن يتمكن مؤتمر لندن من اتخاذ إجراءات محددة لتسوية الوضع في أفغانستان.

وقال صافي مختار محمد رئيس الجالية الأفغانية في روسيا في مؤتمر صحفي عقد في مقر وكالة "نوفوستي" في موسكو في 27 يناير/كانون الثاني  إن المؤتمر سيتناول عددا من القضايا المهمة ومنها مكافحة الإرهاب والفساد والعلاقة مع طالبان وإنشاء جيش وطني ونقل السلطة تدريجيا للحكومة الأفغانية.

وقال محمد "إننا نأمل في الحصول على دعم المجتمع الدولي بهدف إنهاء الأزمة في البلاد. نحن بحاجة إلى افغانستان قوية مستقلة ومحايدة، كما أننا مهتمون بالمشاركة في حياتها الاجتماعية". وفي الوقت ذاته أكد رئيس الجالية الأفغانية في روسيا أنه لا يمكن حل القضية الأفغانية عن طريق القوة.

وذكر محمد أن الأفغان الذين يبلغ عددهم في روسيا نحو 100 ألف شخص يحاولون التكيف مع الحياة في روسيا وينوون إنشاء مركز ثقافي لهم. وأشار رئيس الجالية الأفغانية إلى أهمية مسألة التعليم، داعيا إلى زيادة حصة لتعليم الطلاب من أفغانستان في الجامعات الروسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك