وزير الدفاع الاسرائيلي يامل في استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين خلال الاسابيع او الشهور القادمة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41222/

اكد وزير الدفاع الاسرائيلي في مؤتمر صحفي عقب لقائه الرئيس المصري حسني مبارك في شرم الشيخ الاربعاء 27 يناير/كانون الثاني ان هذه اللقاءات أتاحت الفرصة لإجراء مناقشات مطولة حول سبل تنشيط وإستئناف المفاوضات بين إسرائيل والجانب الفلسطينى وهى الخطوة التى تأمل بلاده انجازها خلال الاسابيع أو الشهور القليلة القادم.

التقى الرئيس المصري حسني مبارك وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك في شرم الشيخ يوم الاربعاء 27 يناير/كانون الثاني، وذلك في محاولة لكسر الجمود في العملية السلمية.
وتباحث الطرفان خلال اللقاء حول مختلف القضايا المتعلقة بجهود السلام والعلاقات المصرية الاسرائيلية، ونتائج جولة المبعوث الامريكي للسلام في الشرق الاوسط جورج ميتشل ومباحثاته مع المسؤولين الاسرائيليين.

بالإضافة إلى ذلك، ناقش الطرفان مسألة وقف إسرائيل بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية، والحصار الذي تفرضه تل ابيب على قطاع غزة. وكذلك قضية الاسرى الفلسطينيين والجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط.
وقال باراك في مؤتمر صحفي بعد لقائه الرئيس المصري إن هذه اللقاءات "أتاحت الفرصة لإجراء مناقشات مطولة تركزت بشكل أساسي حول سبل وامكانيات تنشيط وإستئناف المفاوضات بين إسرائيل والجانب الفلسطينى ، وهى الخطوة التى نأمل انجازها خلال الاسابيع أو الشهور القليلة القادمة" مضيفا إنه تم التطرق كذلك خلال المناقشات اليوم إلى عدد من القضايا الثنائية والاقليمية.
واكد باراك ان بلاده قد أعلنت بوضوح قبولها للرؤية القائمة على حل الدولتين، واللتين تعيشان جنبا الى جنب، والإعتراف بكافة الاتفاقيات التى وقعتها الحكومات السابقة، مشيرا إلى أنه فى هذا الاطار قد جاء قرار اسرائيل الاخير بتنفيذ عملية تجميد بناء مستوطنات جديدة لمدة 10 أشهر، معربا عن أمله فى أن ينتهز الجانب الفلسطينى هذه الفرصة خلال الاسابيع القادمة حتى يمكن استئناف المفاوضات.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية