عباس في موسكو يبحث مسائل التعاون الاقتصادي بين روسيا وفلسطين

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41214/

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس غرفة التجارة والصناعة الروسية يفغيني بريماكوف بموسكو يوم 27 يناير/كانون الثاني العلاقات التجارية - الاقتصادية بين البلدين وموضوع توريد المنتجات الزراعية الفلسطينية الى روسيا والتعاون في مجال الطاقة.

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس غرفة التجارة والصناعة الروسية يفغيني بريماكوف بموسكو يوم 27 يناير/كانون الثاني العلاقات التجارية - الاقتصادية بين البلدين وموضوع توريد المنتجات الزراعية الفلسطينية الى روسيا والتعاون في مجال الطاقة.وشارك في اللقاء الكسندر نتشيبوروك رئيس مجلس الاعمال الروسي – الفلسطيني.
واشار بريماكوف خلال اللقاء الى ان رجال الاعمال الروس " يهتمون بتطوير العلاقات الاقتصادية مع فلسطين ". واضاف " اننا نشارك بشكل جدي في تطوير العلاقات الاقتصادية مع فلسطين. ويقوم مجلس الاعمال الروسي – الفلسطيني الذي اسس في نهاية عام 2008 بوضع عدة مشاريع في مجال المال والاستثمار. وان مقترح الجانب الفلسطيني  لانشاء لجنة حكومية مشتركة للتعاون سيناقش بعد اقامة الدولة الفلسطينية، وانا واثق من ان العلاقات التجارية – الاقتصادية بيننا ستكون المستفيدة من ذلك ".
من جانبه تطرق رئيس مجلس الاعمال الروسي – الفلسطيني الى التعاون الفعلي بين روسيا وفلسطين وقال " مضى على تأسيس مجلس الاعمال اكثر بقليل من سنة ومع ذلك يمكننا القول بوجود نجاحات في عمله " وكمثال على ذلك تحدث عن نتائج زيارة وزير السياحة الفلسطيني الى روسيا حيث تم خلالها الاتفاق على التعاون مع عدد من شركات السياحة الروسية، واوضح نيتشيبوروك لان المقصود " امكانية زيارة الاراضي المقدسة من قبل مواطني روسيا ليس فقط عن طريق دولة ثالثة، بل بشكل مباشر ايضا ".
وحسب تعبيره " هناك اتصالات محددة لتوريد المنتوجات الزراعية الفلسطينية الى روسيا ونحن ننتظر نتائج محددة من ذلك ". واشار نيتشيبوروك الى اهتمام رجال الاعمال الروس في الاستثمار بالاقتصاد الفلسطيني " نحن ندرس الان عدد من المشاريع الاستثمارية بهذا الخصوص ".
وقال رئيس مجلس الاعمال بوجود امكانية للتعاون في بناء محطة لانتاج الكهرباء في فلسطين " ان شركة " تيخنوبروم اكسبورت " ومصرف التجارة الخارجية من الجانب الروسي مستعدان لتنفيذ هذا المشروع ".
ومن جانبه قدم محمود عباس شكره لرجال الاعمال الروس " لاهتمامهم بفلسطين وخاصة في مجال الاقتصاد ".

هذا وكان محمود عباس قد وصل موسكو في زيارة عمل لمدة 4 ايام تختتم يوم الخميس 28 يناير/كانون الثاني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم