فيدرر يبلغ نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة للنس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41211/

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول عالميا الى الدور نصف النهائي لبطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى للتنس، بفوزه على الروسي نيكولاي دافيدينكو المصنف السادس بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بنتيجة: (2-6) و(6-3) و(6-0) و(7-5) يوم الأربعاء 27 يناير/كانون الثاني في ملبورن.

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول عالميا الى الدور نصف النهائي لبطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى للتنس، بفوزه على الروسي نيكولاي دافيدينكو المصنف السادس بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بنتيجة: (2-6) و(6-3) و(6-0) و(7-5) يوم الأربعاء 27 يناير/كانون الثاني في ملبورن.

وثأر فيدرر بذلك لخسارتيه المتتاليتين أمام  دافيدينكو الذي تلاشت أحلامه في الفوز لأول مرة ببطولة أستراليا، في آخر مبارتين بينهما، حيث كان الروسي قد حقق أول فوز له في تاريخ مواجهاته مع السويسري في المباراة الـ 13 التي جرت بينهما في الدور نصف النهائي للبطولة الختامية لموسم الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، التي اقيمت في لندن بين 22 و 29 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2009، وتوج في بلقبها، ومن ثم جدد دافيدينكو فوزه على فيدرر في نصف نهائي دورة الدوحة التي توج بلقبها فيما بعد بتغلبه في المباراة النهائية على الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني عالمياً.

بينما بلغ فيدررصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز في البطولات الأربع الكبرى برصيد 15 لقبا، المربع الذهبي في بطولات الجائزة الكبرى للمرة الثالثة والعشرين على التوالي.

وسيلتقي فيدرر في الدور نصف النهائي مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا العاشر الذي أطاح بدوره بالصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث، بتغلبه عليه بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين، بواقع: (7-6) و (6-7) و (1-6) و (6-3) و (6-1).

بينما يلتقي البريطاني اندي موراي الذي تأهل الى الدور نصف النهائي على حساب الاسباني رافائيل نادال في المباراة الثانية مع الكرواتي مارين سيليتش الرابع عشر الذي أطاح بالأمريكي اندي روديك السابع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا