المانيا تنتقد ايران لمعاداتها السامية وسعيها لصنع السلاح النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41209/

انتقد رئيس البرلمان الالماني نوربرت لامرت بشكل لاذع القيادة الايرانية لموقفها المعادي للسامية وسعيها الى امتلاك السلاح النووي. جاء ذلك خلال اجتماع البرلمان المكرس ليوم احياء ذكرى ضحايا النازية الذي يتزامن مع الذكرى السنوية الـ65 لتحرير الجيش السوفيتي نزلاء معتقل اوشفيتز في 27 يناير عام 1945 في بولونيا.

انتقد رئيس البرلمان الالماني نوربرت لامرت بشكل لاذع القيادة الايرانية لموقفها المعادي للسامية وسعيها الى امتلاك السلاح النووي. جاء ذلك خلال اجتماع البرلمان المكرس ليوم احياء ذكرى ضحايا النازية الذي يتزامن مع الذكرى السنوية الـ65 لتحرير الجيش السوفيتي نزلاء معتقل اوشفيتز في 27 يناير عام 1945 في بولونيا. وقداعلن عن مسؤولية المانيا امام اسرائيل. وقال "اننا الالمان نتحمل قسطنا من المسؤولية ازاء اسرائيل. ولا يمكن ان يدور الحديث عن الحياد بالنسبة لنا نحن الالمان عندما ينشأ خطر على امن اسرائيل وحقها في الوجود".
وانتقد رئيس البرلمان الالماني بشكل لاذع القيادة الايرانية لموقفها المعادي للسامية وسعيها الى امتلاك السلاح النووي. واكد  ان المجتمع الدولي لا يحق له ان يقف موقف التسامح حيال دولة تقع قرب اسرائيل وتمتلك السلاح النووي فيما تضمر قيادتها مشاعر العداء للسامية.
وبدوره دعا الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز الذي يقوم حاليا بزيارة الى المانيا  وشارك لاول مرة في اجتماع مكرس ليوم احياء ذكرى ضحايا النازية في البرلمان الالماني، دعا المانيا والمجتمع الدولي الى اتخاذ تدابير للتحري عن المجرمين النازيين الذين لا يزالون على قيد الحياة المذنبين في ابادة اليهود ومعاقبتهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك