كروبي: سأواصل الكفاح من أجل انتخابات جديدة في إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41173/

نقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن المعارض الايراني مهدي كروبي قوله انه سيواصل الكفاح من اجل اجراء انتخابات جديدة في ايران، وذلك بعد يوم واحد من اعترافه بالرئيس احمدي نجاد كرئيس للحكومة.

 نقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن المعارض الايراني مهدي كروبي قوله يوم الثلاثاء 26 يناير/ كانون الثاني انه سيواصل الكفاح من اجل اجراء انتخابات جديدة في ايران، وذلك بعد يوم واحد من اعترافه بالرئيس احمدي نجاد كرئيس للحكومة.

وأكد كروبي، في موقعه الألكتروني، بانه سيعلن عن موقفه المفصل، دفاعا عن الحقوق العامة وضرورة اجراء انتخابات حرة، وأضاف  ان احد اكبر حقوق الامة يتمثل في الاصوات التي وضعت في صناديق الاقتراع، حسب قوله.

وأضافت الوكالة بانه نقل عن المعارض الإيراني قوله هذا الاسبوع انه لا يعتقد ان احمدي نجاد الذي شهدت فترته الاولى في الرئاسة توترا مع واشنطن بشأن البرنامج النووي الايراني سيكمل فترته التي تمتد 4 اعوام.

هذا وقد احتل كروبي المركز الرابع في الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها التي اجريت في يونيو/ حزيران، وواصل تحدي الحكومة بشأن النتيجة.

وكانت البلاد قد شهدت عقب الانتخابات احتجاجات كبيرة من المعارضة مما اغرق ايران في أسوأ اضطراب داخلي منذ الثورة الاسلامية عام 1979.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك