إيران تبدأ تنفيذ مشاريع صاروخية جديدة في فبراير القادم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41163/

نقلت وكالة "رويترز" عن مسعود جزائري مسؤول العلاقات العامة في قوات الحرس الثوري الايراني قوله إن بلاده ستبدأ تنفيذ عدة مشاريع للصواريخ والاسلحة في شهر فبراير/شباط المقبل بمناسبة الاحتفالات بالذكرى 31 لانتصار الثورة الاسلامية في البلاد عام 1979 . وكانت مجلة "دير شبيغل" الألمانية قد ذكرت أن إيران ستكون قادرة على انتاج قنبلة نووية بدائية خلال العام الجاري.

نقلت وكالة "رويترز" يوم الثلاثاء 25 يناير/كانون الثاني عن مسعود جزائري مسؤول العلاقات العامة في  قوات الحرس الثوري الايراني قوله إن بلاده ستبدأ تنفيذ عدة مشاريع للصواريخ والاسلحة في شهر فبراير/شباط المقبل بمناسبة  الاحتفالات بالذكرى 31 لانتصار الثورة الاسلامية في البلاد عام 1979 .
وأضاف جزائري أن وكالة الفضاء الايرانية ستكشف النقاب في الوقت نفسه عن مشاريع اطلاق  أقمار صناعية جديدة.
دير شبيغل: ايران ستكون قادرة على تصنيع  قنبلة نووية خلال العام الحالي
كانت مجلة "دير شبيغل" الألمانية قد ذكرت يوم الاثنين أن إيران ستكون قادرة على انتاج قنبلة نووية بدائية خلال العام الجاري الا انها لا تملك صواريخ مناسبة لنقلها.
وجاء في تقرير المجلة الالمانية نقلا عن الاستخبارات الألمانية ان ايران تعكف على تطوير رؤوس حربية نووية وانها أعدت خطة عسكرية سرية في هذا المجال. وأضاف التقرير أن ايران أجرت قبل 6 سنوات تجارب لاختبار صواعق لتفجير قنبلة نووية.
وأشارت المجلة الى ان مسؤولين كبارا في الوكالة الدولية للطاقة الذرية حصلوا منذ بضع سنوات على جهاز حاسوب نقال يحتوي على معلومات سرية حول البرنامج النووي الايراني. وقد حصلت الولايات المتحدة على جهاز الحاسوب هذا بمساعدة وكالة الاستخبارات الالمانية ثم تم نقله الى الوكالة الدولية في فيينا.
وأشارت المجلة الى أن إيران بحاجة الى عدة سنوات أخرى لكي تتمكن من تصنيع صاروخ باليستي قادر على حمل قنبلة نووية.
كما نشرت المجلة خريطة توضح الأهداف التي يمكن للصواريخ الإيرانية متوسطة المدى إصابتها، وذلك يشمل، إضافة إلى إسرائيل، دولاً أوروبية كاليونان وبلغاريا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك