مباراة خيرية بين نجوم العالم بقيادة زيدان وكاكا مع بنفيكا لصالح هايتي المنكوبة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41148/

تعادل منتخب نجوم العالم لكرة القدم بقيادة الاسطورة الفرنسي زين الدين زيدان والنجم البرازيلي كاكا مع نجوم بنفيكا البرتغالي بثلاثة أهداف لكل منهما في المباراة الخيرية التي أقيمت يوم الاثنين 25 يناير/كانون الثاني في مدينة لشبونة البرتغالية تحت رعاية الامم المتحدة خصص ريعها لعائلات ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب جزيرة هايتي المنكوبة مؤخرا.

تعادل منتخب نجوم العالم لكرة القدم بقيادة الاسطورة الفرنسي زين الدين زيدان والنجم البرازيلي كاكا مع نجوم بنفيكا البرتغالي بثلاثة أهداف لكل منهما في المباراة الخيرية التي أقيمت يوم الاثنين 25 يناير/كانون الثاني في مدينة لشبونة البرتغالية تحت رعاية الامم المتحدة خصص ريعها لعائلات ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب جزيرة هايتي المنكوبة مؤخرا.

 وشاركت في المباراة الخيرية بين فريقي "زيدان ورونالدو ورفاقهما" التي حضرها أكثر من 60 ألف متفرج، كوكبة من نجوم العالم أبرزهم بالإضافة الى زيدان وكاكا، البرتغالي لويس فيغو ومواطنه روي كوستا، والفرنسي روبير بيريز، والإسباني فيرناندو هيرو، والبرازيلي دانييل ألفيش، والتشيكي بافل نيدفيد، كما شارك في اللقاء لاعبون من هايتي ومن مختلف أنحاء العالم، في حين غاب عن المباراة رونالدو (البرازيلي) الذي يعمل الى جانب زيدان كسفيرين للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الذي نظم المباراة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بهدف محاربة الفقر، لانشغاله مع فريقه كوريثاينز البرازيلي.

وأحرز أهداف فريق "أصدقاء زيدان ورونالدو" البرازيلي ريكاردو كاكا والفرنسي روبير بيربز والهندي بيتشونغ بهوتيا في الدقائق الـ (14 و 52 و 85) على التوالي، أما أهداف نادي بنفيكيا فقد جاءت عن طريق كل من المهاجم البرتغالي نونو غوميز في الدقيقتين الـ (16، 22) والمهاجم البرازيلي أيدر لويس دي اوليفيرا في الدقيقة الـ (60).

وقال الاسطورة زيدان بعد المباراة " الشيء المهم هو جمع أكبر مبلغ ممكن من المال لمساعدة هايتي..لقد فعل الناس شيئا عظيما بحضورهم الى الملعب..أشعر بسعادة غامرة لاننا استطعنا أن نقدم بعض المساعدة".

من جهته قال كاكا الذي قاد فريق نجوم العالم الى جانب زيدان بدلامن مواطنه رونالدو " أعلم أن هناك مشكلات أخرى كثيرة في العالم، ولكن وضع هايتي هو طارئ".

وقال الهولندي لويس فان غال مدرب بايرن ميونيخ الألماني الذي قاد فريق كل النجوم في المباراة " استحق هذا الحدث (كارثة الزلزال) كل هذا الاهتمام الكبير ولهذا جاء كل هؤلاء اللاعبين الى هنا للمشاركة في المباراة الخيرية.. كرة القدم تتعاطف مع شعب هايتي".

يذكر أن الزلزال الذي ضرب جزيرة هايتي يوم 12 يناير/كانون الثاني الجاري أودى بحياة أكثر من 150 ألف شخص وخلف مئات الآلاف من المصابين والمشردين.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا