مدفيديف يقترح على عباس تنسيق المواقف في الحوار الثنائي وتسوية مشكلة الشرق الاوسط

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41130/

اقترح الرئيس الروسي دميتري مدفيديف على الرئيس الفلسطيني محمود عباس تنسيق المواقف في الحوار بين البلدين والمشاكل الدولية وخاصة تسوية مشكلة الشرق الاوسط . جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى يوم الثلاثاء 26 يناير/كانون الثاني بين الرئيسين في منتجع " كراسنويا بوليانا " بمقاطعة كراسنودار .

اقترح الرئيس الروسي دميتري مدفيديف على الرئيس الفلسطيني محمود عباس تنسيق المواقف في الحوار بين البلدين والمشاكل الدولية وخاصة تسوية مشكلة الشرق الاوسط . جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى يوم الثلاثاء 26 يناير/كانون الثاني بين الرئيسين في منتجع " كراسنويا بوليانا " بمقاطعة كراسنودار.

وقال مدفيديف " هناك الان فائدة من تنسيق المواقف حول كيفية تطوير الحوار بيننا وكيف تحل مجمل المشاكل الدولية وعمليات التسوية التي تجري حاليا في الشرق الاوسط ".واضاف " ان وجهة نظركم مهمة بالنسبة لي وفي رسم السياسة الخارجية الروسية ".
ومن جانبه قال محمود عباس انه على اتم الاستعداد " لتبادل الاراء حول كافة المسائل التي تهم الطرفين ".
واشار الرئيس الفلسطيني الى انه في الاونة الاخيرة التقى عدة مرات بجورج ميتشيل  المبعوث الشخصي لرئيس الولايات المتحدة الامريكية الى الشرق الاوسط " واريد ان اعرض عليكم تقييمنا لذلك. حاليا تستمر العملية السياسية في الشرق الاوسط، ولكن مع الاسف الى الان لم نتوصل الى حل يسمح لنا الانطلاق من نقطة الصفر ".
وقال رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية بان العلاقات الفلسطينية الاسرائيلية " تشمل مجموعة كبيرة من المسائل، حيث ان قسما منها منظم ومستمر في مجالات مثل الامن والاقتصاد والقضايا الدولية ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)