الحوثيون اليمنيون يعلنون عن الانسحاب بشكل كامل من الاراضي السعودية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41124/

أعلن المتمردون الحوثيون يوم الثلاثاء 26 يناير/كانون الثاني عن انسحابهم بشكل كامل من الاراضي السعودية في اطار الهدنة التي عرضها عبد الملك الحوثي زعيم المتمردين على المملكة مؤخرا. من جانب آخر أكد وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي ان اليمن بحاجة الى دعم لوجيستي في حربه ضد القاعدة ولكنه لن يسمح بإجراء عمليات أجنبية على أرضه ضد المسلحين.

أعلن المتمردون الحوثيون يوم الثلاثاء 26 يناير/كانون الثاني عن انسحابهم بشكل كامل من الاراضي السعودية في اطار الهدنة التي عرضها عبد الملك الحوثي زعيم المتمردين على المملكة مؤخرا.
وجاء في بيان نشره مكتب عبد الملك الحوثي على موقع له على شبكة الانترنت: "بناء على توجيه السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي بالانسحاب من الاراضي والمواقع السعودية والمتضمنة في مبادرته التسجيلية..فقد تم الانسحاب بشكل كامل من الاراضي والمواقع السعودية يوم  الاثنين"

السعودية تدرس عرض الهدنة التي قدمها المتمردون الحوثيون

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية اللواء إبراهيم المالك إن بلاده تدرس عرض الهدنة الذي طرحه عليها المتمردون الحوثيون في اليمن بشأن وقف القتال مع المملكة في منطقة الحدود اليمنية السعودية، مضيفا إن قرار المملكة الرسمي سيعلَن في وقت لاحق اليوم.

اليمن لن يسمح بإجراء عمليات أجنبية على أراضيه

أكد وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي في تصريح لهيئة الاذاعة البريطانية /بي.بي.سي/ ان اليمن بحاجة الى دعم لوجيستي في حربه ضد القاعدة لكنه أشار الى أن الحكومة اليمنية لن تسمح بإجراء عمليات أجنبية على أرضها ضد المسلحين.

وتابع قائلا: "سنقوم بذلك بأنفسنا. لماذا نحتاج الى جنود من الخارج ليقاتلوا بينما نستطيع ان نقاتل بأنفسنا".
واستبعد القربي في الحديث الذي أذيع يوم الثلاثاء أن توافق صنعاء على وجود قاعدة للجيش الامريكي على اراضي اليمن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية