وزير الدفاع اللبناني: طاقم الطائرة المنكوبة خالف تعليمات برج المراقبة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41117/

أعلن وزير الدفاع اللبناني الياس المر أن طاقم الطائرة الاثيوبية التي تحطمت فجر يوم الاثنين 25 يناير/كانون الثاني قرب الساحل اللبناني بعد إقلاعها من مطار بيروت، خالف تعليمات برج المراقبة وقاد الطائرة بعكس الاتجاه المطلوب.

أعلن وزير الدفاع اللبناني الياس المر أن طاقم الطائرة الاثيوبية التي تحطمت فجر يوم الاثنين 25 يناير/كانون الثاني قرب الساحل اللبناني بعد إقلاعها من مطار بيروت، خالف تعليمات برج المراقبة وقاد الطائرة بعكس الاتجاه المطلوب.
وقال المر في مقابلة تلفزيونية مساء يوم الاثنين ان "برج المراقبة طلب من قائد الطائرة ان يقود طائرته في اتجاه معين" تفاديا للعواصف، "الا انه سلك اتجاها معاكسا". وأوضح وزير الدفاع أن أسباب عدم تجاوب قائد الطائرة لم تعرف بعد، وقد تكون خارجة عن إرادته.
وكان المر قد رجح في تصريح سابق ان يكون "عامل الطقس مبدئيا سبب حادث الطائرة"، حيث شهد لبنان خلال اليومين الماضيين عاصفة قوية وامطارا غزيرة.
ولم تتمكن فرق البحث العاملة في البحر الأبيض المتوسط من العثور على احياء حتى الآن بل انتشلت حوالي 30 جثة لم يتم التعرف عليها بعد. هذا وكانت الطائرة المنكوبة تقل 90 شخصا من بينهم 54 لبنانيا و22 اثيوبيا ومواطنون من فرنسا وبريطانيا وكندا والعراق وسورية وتركيا، كما كانت على متن الطائرة مواطنة روسية من أصل لبناني.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية