مختارات من الادب السعودي باللغة الروسية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41101/

صدر عن دار النشر" الآداب الشرقية " التابعة لأكاديمية العلوم الروسية كتاب " وراء الكثبان" الذي يتضمن مختارات من الادب السعودي الحديث. وتنشر في الكتاب الذي اعده الباحثان السعوديان منصور ابراهيم الحازمي وعزت عبدالمجيد خطاب قصائد وقصص وفصول من روايات ومسرحيات لكتاب سعوديين معروفين ينتمون الى الجيل الاقدم وجيل الشباب.

صدر عن دار النشر" الآداب الشرقية " التابعة لأكاديمية العلوم الروسية كتاب " وراء الكثبان" الذي يتضمن مختارات من الادب السعودي الحديث. وتنشر في الكتاب الذي اعده الباحثان السعوديان منصور ابراهيم الحازمي وعزت عبدالمجيد خطاب وصدر بأشراف د. ابو بكر باقادر وكيل وزراة الثقافة السعودية قصائد وقصص وفصول من روايات ومسرحيات لكتاب سعوديين معروفين ينتمون الى الجيل الاقدم وجيل الشباب. وتولى ترجمة نصوص الكتاب  فريق من المستعربين الروس الذين ارفدوا كل باب فيه بمقالات تحليلية تعرف القارئ بالمؤلفين واعمالهم.

ويعتبر هذا الكتاب المؤلف من 534 صفحة الاول من نوعه باللغة الروسية حيث لم ينشر سابقا الا بعض البحوث المتفرقة عن الادب السعودي الحديث في المجلات العلمية الروسية. ولا ريب في انه سيسد فراغا ملموسا في هذا المجال في المكتبة الروسية، حيث انه  يتضمن اعمالا من جميع اصناف الادب السعودي في القرن العشرين. وتعكس هذه الاعمال التطورات التي شهدها المجتمع السعودي في العقود الاخيرة من السنين ومواجهته لتحديات العولمة والتحديث.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية