الحكومة العراقية تنوي تجريم من يمجد حزب البعث

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41097/

أفادت صحيفة "الشرق الأوسط" بان الحكومة العراقية قدمت إلى البرلمان مشروع قرار يعتبر تمجيد حزب البعث المحظور الذي كان يقوده صدام حسين جريمة. يأتي ذلك مع تصاعد التوتر بشأن حظر مشاركة مئات المرشحين في الانتخابات المزمع اجراؤها في مارس /اذار القادم .

أفادت صحيفة "الشرق الأوسط" بان الحكومة العراقية قدمت إلى البرلمان مشروع قرار يعتبر تمجيد حزب البعث المحظور الذي كان يقوده صدام حسين جريمة. يأتي ذلك مع تصاعد التوتر بشأن حظر مشاركة مئات المرشحين في الانتخابات المزمع اجراؤها في مارس /اذار القادم .
وقالت الحكومة في بيان لها ان الأمانة العامة لمجلس الوزراء دعت مجلس النواب لتضمين قانون العقوبات العراقي نصوصا بشأن  تجريم وحظر نشاط البعث الصدامي ورموزه ومن يمجد ويروج لأفكاره ، وذلك وفقا لأحكام المادة(7) من الدستور العراقي.

وحول هذا الموضوع أفاد المركز الوطني للاعلام العراقي بان مجلس الوزراء دعا البرلمان الى الأخذ بتوصيات لجنة ازالة الجداريات والنصب من عهد صدام.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد انحى باللائمة على مؤيدي حزب البعث في ارتكاب العديد من العمليات الارهابية  في بغداد منذ اغسطس/ اب الماضي.

وقال جو بايدن نائب الرئيس الامريكي اثناء زيارته الى بغداد في الاسبوع الماضي ان الولايات المتحدة تدعم جهود منع حزب البعث الذي كان يقوده صدام حسين من العودة الى السلطة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية