الانتخابات السريلانكية .. تنافس محموم بين حليفي الأمس

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41092/

يدلي الناخبون السريلانكيون يوم الثلاثاء 26 يناير/كانون الثاني بأصواتهم في أول انتخابات رئاسية تشهدها البلاد منذ إنهاء حربها ضد نمور التاميل الخريف الماضي.

يدلي الناخبون السريلانكيون يوم الثلاثاء 26 يناير/كانون الثاني بأصواتهم في أول انتخابات رئاسية تشهدها البلاد منذ إنهاء حربها  ضد نمور التاميل الخريف الماضي.
ويشارك في الانتخابات 22 مرشحا ولكن المنافسين الرئيسيين هما الرئيس الحالي ماهيندا راجاباكسي ورئيس هيئة الأركان السابق الجنرال ساراث فونسيكا. ودعا راجاباكسي إلى انتخابات مبكرة منذ شهرين للإستفادة من الدعم الذي لاقاه بعد هزيمة المتمردين لكن الجنرال فونسيكا الذي يعتبر أيضا أحد صناع النصر أفسد خططه بإعلان ترشيحه. وتتجه الأقلية التاميلية للعب دور الحكم بين المتنافسيْن في حال توزعت الأصوات بينهما بالتوازي.
وتجرى الانتخابات وسط مخاوف من اندلاع احتجاجات في الشوارع، مع اتهامات أطلقها فونسيكا للرئيس راجاباكسي بالسعي لما سماه "سرقة الانتخابات".
عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا