رئيس البرلمان الصومالي يطلب من النواب المقيمين في الخارج العودة الى مقديشو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41088/

قال محمد عمر طلحة نائب رئيس البرلمان الصومالي يوم الاثنين 25 يناير/كانون الثاني ان رئيس المجلس طلب من النواب المقيمين في الخارج العودة الى مقديشو خلال اسبوعين والا تعرضوا لاجراءات تأديبية. من جهة أخرى ناقش المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصومال أحمد ولد عبد الله مع الرئيس الصومالي شيخ شريف شيخ أحمد سبل إعادة بناء البنية التحتية في الصومال ونشاطات قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي.

قال محمد عمر طلحة نائب رئيس البرلمان الصومالي يوم الاثنين 25 يناير/كانون الثاني ان رئيس المجلس طلب من النواب المقيمين في الخارج العودة الى مقديشو خلال اسبوعين والا تعرضوا لاجراءات تأديبية، مشيرا الى ان "مسألة الامن غير معقولة لان كل عضو أدى اليمين وهو يعلم بمخاطر العمل داخل الصومال."

واضاف نائب رئيس البرلمان "هل كانوا ينتظرون استقبالا رسميا على بساط أحمر.. لا يمكننا قبول مبررات ضعيفة مثل تلك. رئيس البرلمان استدعاهم واذا لم يعودوا خلال الوقت المحدد بأسبوعين فستحرك اللجنة التأديبية الاجراءات ضدهم."
وقال نائب سابق ان 47 على الاقل من اعضاء البرلمان الحالي طلبوا حق اللجوء في اوروبا وحدها.

مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة يبحث الوضع في الصومال

من جهة أخرى ناقش المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصومال أحمد ولد عبد الله مع الرئيس الصومالي شيخ شريف شيخ أحمد  سبل إعادة بناء البنية التحتية في الصومال ونشاطات قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي.

وزار ولد عبد الله قاعدة قوات حفظ السلام الافريقية في العاصمة مقديشو مثمنا الدور الكبير الذي تقوم به خاصة في حماية المدنيين.

وفي سياق متصل أعلن مصدر في قوات حفظ السلام عن مقتل 4 من رجال الشرطة وإصابة 2 بجروح في انفجار عبوة ناسفة كانت مخبأة قرب مشفى في العاصمة مقديشو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك