مستشار الرئيس السوداني يؤكد استعداد حكومة بلاده لاستئناف المفاوضات مع حركات دارفور

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41080/

قال مستشار الرئيس السوداني علي تميم فرتاك في حديث خاص لقناة "روسيا اليوم" يوم الاثنين 25 يناير/كانون الثاني ان الحكومة السودانية على اتم الاستعداد لاستناف المفاوضات مع حركات دارفور منذ اكثر من عامين، مضيفا ان لدى الحكومة برنامج متكامل نابع من مبادرة اهل السودان التي التأمت في الخرطوم قبل عامين.

قال مستشار الرئيس السوداني علي تميم فرتاك في حديث خاص لقناة "روسيا اليوم" يوم الاثنين 25 يناير/كانون الثاني ان الحكومة السودانية على اتم الاستعداد لاستناف المفاوضات مع حركات دارفور منذ اكثر من عامين، مضيفا ان لدى الحكومة برنامج متكامل نابع من مبادرة اهل السودان التي التأمت في الخرطوم قبل عامين.
واكد فرتاك ان هذه المبادرة تشتمل على جوانب سياسية وامنية واقتصادية واجتماعية لمعالجة مشكلة دارفور، مشيرا الى ان الحكومة لم تنتظر توقيع اتفاقية السلام في دارفور، بل شرعت في تنفيذ كثير من محاور هذا البرنامج في المنطقة.
هذا وانطلقت في العاصمة القطرية الدوحة الاحد جولة مشاورات تهدف إلى وضع ترتيبات استئناف المفاوضات حول إقليم دارفور بين ممثلي الحكومة السودانية وفصائل التمرد برعاية قطرية وبمشاركة الوسيطِ الأممي المشترك جبريل باسولي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية