دافيدينكو يواجه فيدرر في ربع نهائي لبطولة استراليا المفتوحة بالتنس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41077/

تأهل الروسي نيكولاي دافيدينكو المصنف السادس الى الدور ربع النهائي لبطولة استراليا المفتوحة بالتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى، وذلك بفوزه على الإسباني فرناندو فرداسكو التاسع في المباراة التي جرت بينهما يوم الإثنين 25 يناير/كانون الثاني في ملبورن. وسيواجه دافيدينكو الذي يبحث عن أول لقب له في بطولات الجائزة الكبرى، المصنف الأول عالميا السويسري روجيه فيدرر.

تأهل الروسي نيكولاي دافيدينكو المصنف السادس الى الدور ربع النهائي لبطولة استراليا المفتوحة بالتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى، وذلك بفوزه على الإسباني فرناندو فرداسكو التاسع في المباراة التي جرت بينهما يوم الإثنين 25 يناير/كانون الثاني في ملبورن.

واحتاج دافيدينكو الذي لم يخسر أي مجموعة في الأدوار السابقة الى خمس مجموعات لكي يتخطى عقبة فرداسكو ويحسم نتيجة المباراة لصالحه بصعوبة بالغة بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين، بواقع: (2:6) و (5:7) و (6:4) و (7:6) و (3:6) في مباراة استغرقت 3 ساعات تقريبا.

وسيواجه دافيدينكو الذي يبحث عن أول لقب له في بطولات الجائزة الكبرى، المصنف الأول عالميا السويسري روجيه فيدرر الذي فاز بدوره على الاسترالي ليتون هويت بسهولة بثلاث مجموعات دون رد: (2:6) و (2:6) و (4:6).

وكان دافيدينكو قد فاز على فيدرر في آخر مبارتين بينهما، حيث حقق الروسي أول فوز له على السويسري من أصل 13 مباراة، في الدور نصف النهائي للبطولة الختامية لموسم الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، التي اقيمت في لندن بين 22 و 29 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2009، قبل أن يتوج بلقبها بفوزه في المباراة النهائية الأرجنتيني خوان مارتين دل بوترو بمجموعتين دون رد، بواقع: (3:6) و (4:6).

وكرر دافيدينكو فوزه على فيدرر في العام الحالي في نصف نهائي دورة قطر المفتوحة بالتنس والتي توج بلقبها فيما بعد بتغلبه في المباراة النهائية على الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني عالمياً.

كما تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث عالميا الى الدور نفسه بفوزه على البولندي لوكاش كوبوت بثلاث مجموعات نظيفة، وسيلتقي ديوكوفيتش في الدور ربع النهائي مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا العاشر الذي تأهل على حساب الإسباني نيكولاس الماغرو، بتغلبه عليه بصعوبة كبيرة بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين.

يذكر أن ديوكوفيتش فاز ببطولة أستراليا المفتوحة بالتنس في العام 2008 بفوزه على تسونغا في المباراة النهائية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا