ارمينيا واذربيجان ستعدان اقتراحاتهما بصدد مبادئ مدريد حول قره باغ

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41069/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في معرض تعليقه على اللقاء الثلاثي بين الرؤساء الروسي دميتري مدفيديف والارمني سيرج ساركسيان والاذربيجاني الهام علييف في سوتشي يوم 25 يناير/كانون الثاني ان الجانبين سيعدان مقترحاتهما الى مبادئ مدريد الاساسية المجددة.

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في معرض تعليقه على اللقاء الثلاثي بين الرؤساء الروسي دميتري مدفيديف والارمني سيرج ساركسيان والاذربيجاني الهام علييف في سوتشي يوم 25 يناير/كانون الثاني ان الجانبين سيعدان مقترحاتهما الى مبادئ مدريد الاساسية المجددة. وقال ان الجانبين اتفقا على طرح افكارهما وصيغهما لتلك الاجزاء من الوثيقة التي لم يتوصلا بعد الى اتفاق بصددها.
واكد لافروف ان اللقاء الحالي كان استمرارا للمحادثات التي بدأت العام الماضي لدعم جهود رؤساء مجموعة مينسك المنبثقة عن منظمة الامن والتعاون الاوروبي والخاصة بالبحث عن تسوية سلمية لقضية قره باغ سترضي الجانبين.

ويذكر انه تم اعلام  الرئيسين الارمني والاذربيجاني بمبادئ مدريد خلال قمة منظمة الامن والتعاون الاوروبي عام 2007 وتنص على اعادة الاراضي المحيطة بقره باغ الى سيطرة اذربيجان ومنح الاقليم صفة مؤقتة تضمن الامن والحكم الذاتي له.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)