الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا تبدأ دورتها الشتوية وتنتخب رئيسا جديدا لها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41053/

انتخبت الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا في أول اجتماع لها في إطار دورتها الشتوية يوم الاثنين 25 يناير/كانون الثاني بمدينة ستراسبورغ الفرنسية، مولود تشاوش أوغلو الذي يترأس الوفد التركي، رئيسا جديدا لها بدلا من الاسباني لويس ماريا دي بوتش. وتجدر الإشارة الى أن رئيس الجمعية ينتخب لفترة سنتين.

انتخبت الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا في أول اجتماع لها في إطار دورتها الشتوية يوم الاثنين 25 يناير/كانون الثاني بمدينة ستراسبورغ الفرنسية، مولود تشاوش أوغلو الذي يترأس الوفد التركي، رئيسا جديدا لها بدلا من الاسباني لويس ماريا دي بوتش.
وتجدر الإشارة الى أن رئيس الجمعية ينتخب لفترة سنتين.

وأشار قسطنطين كوساتشوف رئيس الوفد الروسي في الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، الى أن معظم أعضاء الوفد الروسي يعرفون تشاوش أوغلو جيدا حيث يعملون معه في إطار مجموعة "الديمقراطيون الأوروبيون" داخل الجمعية، معربا عن أمله في أن تصبح العلاقات بين روسيا والجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا  في فترة رئاسته بناءة أكثر.

وذكر كوساتشوف أن من المتوقع أن يتم انتخاب مولود تشاوش أوغلو رئيس الوفد التركي بدلا من الاسباني لويس ماريا دي بوتش.
وذكر كوساتشوف أن معظم أعضاء الوفد الروسي يعرفون تشاوش أوغلو جيدا حيث يعملون معه في إطار مجموعة "الديمقراطيون الأوروبيون" داخل الجمعية، معربا عن أمله في أن تصبح العلاقات بين روسيا والجمعية البرلمانية الأوروبية في فترة رئاسته أكثر بناءة.
وأضاف رئيس الوفد الروسي أن الجمعية البرلمانية الأوروبية ستبحث خلال دورتها الشتوية رزمة من القضايا التي تعتبرها موسكو مهمة بالنسبة لها، منها ضمان حرية وسائل الإعلان ومحاربة الفساد الإداري في النظام القضائي وظاهرة "اللوبي" في المجتمع الديمقراطي وتوسيع مشاركة المرأة في السياسة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك