مشاركة روسية متميزة في معرض البحرين للطيران 2010

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41045/

أقيم في عاصمة البحرين المنامة الأسبوع الماضي أول معرض للطيران وسط مشاركة دولية واسعة وروسية متميزة استرعت اهتمام القيادة البحرينية. وعلى هامش المعرض أجرى موفد قناة "روسيا اليوم" مقابلة مع أناتولي إيسايكين المدير العام لهيئة تصدير الأسلحة الروسية "روس أوبرون إكسبورت".

أقيم في عاصمة البحرين المنامة الأسبوع الماضي أول معرض للطيران وسط مشاركة دولية واسعة وروسية متميزة استرعت اهتمام القيادة البحرينية. وعلى هامش المعرض أجرى موفد قناة "روسيا اليوم" مقابلة مع أناتولي إيسايكين المدير العام لهيئة تصدير الأسلحة الروسية "روس أوبرون إكسبورت".
ونقدم لكم النص الكامل لتلك المقابلة:
س.- ما أهمية هذا المعرض لمؤسستكم؟
ج.- تأتي أهمية هذا المعرض من  أهمية المكان الذي يقام عليه فالبحرين تشكل مجالا للتداول التجاري في المنطقة وهذا المعرض الأول للطيران يحمل خصوصية معينة..اذ يضم جميع المنتجين الرئيسيين العالميين الذين يعرضون آخر المبتكرات في هذا المجال للزبائن المحتملين وهنا تجمع لدول الخليج التي نعتبرها ساحة لتقديم منتجاتنا وامكانيات صناعاتنا وبحث طلبيات المستقبل.
س.- ما هي المعروضات التي تشاركون بها في هذا المعرض؟
ج.- كالعادة نحن نقدم افلاما ومواد اعلامية واسعة عن مجموعة كبيرة من منتجاتنا . وهنا نعرض ما ننتجه من الطائرات المروحية وطائرات سوخوي وميغ ونعرض ما تنتجه شركاتنا من محركات للطائرات الحربية وأحضرنا كذلك طائرة سوخوي -27 والتي تقوم بالاستعراض لتبرز إمكانياتها الفنية وسنرى الآن عروضها الجوية وجميع الخبراء والطيارين المحليين يرون أن سوخوي -27 هي زينة فنية لبرنامج المعرض.
س. – ما هي المنتجات التي تتوقعون أن تثير اهتمام البحرينيين؟
ج. - هناك مجموعة واسعة مثيرة للاهتمام فنحن نورّد إلى مجموعة من البلدان العربية وبلدان الخليج منتجاتنا من الطائرات وغيرها بدءا من القاذفات وانتهاء بصواريخ الدفاع الجوي (المضادة للطائرات ) ونأمل من خلال المباحثات على هامش أعمال المعرض التطرق الى مسألة بيع مجموعة واسعة من منتجاتنا العسكرية وقد لاحظتم خلال افتتاح المعرض اهتمام جلالة الملك حمد آل خليفة بطائرة سوخوي -27  حيث توقف عندها وتأملها طويلا وسأل الطيارين والمهندسين بدقة عن مميزاتها إنه محترف ويعرف التفاصيل جيدا كما زار جناحنا في المعرض واستمع إلى الشروح المفصلة حول منتجاتنا وقد اثارت اهتمامه طائرة ياك -130التعليمية ( التدريبية) ونحن متفائلون بالتعاون في المستقبل.
س. -  سبق أن شاركتم في معارض بهذا الإقليم.. في الخليج العربي. كيف تقيمون تنظيم هذا المعرض؟
ج. - نحن نشارك بشكل منتظم في المعارض التي تقام في المنطقة ومنها معرض دبي للطيران الذي يتمتع بخبرة عريقة في التنظيم ومع ذلك فلو قارنا هذا المعرض مع الكثير من أقرانه لاحظنا ان هذا المعرض رغم انه الاول الا انه ذو مستوى عال ومجهز باحدث التقنيات ونحن ممتنون لهذا الجو الرحب وانني متاكد ان لهذا المعرض مستقبلا باهرا ولدينا النية بالمشاركة فيه باستمرار.
س. – كيف تقيمون أفاق التعاون مع بلدان المنطقة عموما ومع البحرين على وجه الخصوص؟
ج. - لقد ابرز البحرانيون اهتماما بطائرة سوبر جت -100وقدمنا جميع الشروحات اللازمة وخلال تشريف  جلالة الملك بزيارة جناحنا قدمنا كل المعلومات اللازمة وقد اهديناه مجسما مفصلا لهذه الطائرة ومواد تسجيلية عن ميزات هذه الطائرة وهناك ردود فعل ايجابية لكن المحادثات لم تنته بعد وسنتابع ذلك بكل اهتمام.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم