الجزائر تحقق معجزة كروية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41034/

حقق المنتخب الجزائري فوزا تاريخيا على منتخب كود ديفوار بتغلبه عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 24 يناير/كانون الثاني في كابيندا في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليا في انغولا. وتأهل المنتخب الجزائري الى الدور نصف النهائي من البطولة.

حقق المنتخب الجزائري فوزا تاريخيا على منتخب كود ديفوار بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 24 يناير/كانون الثاني في كابيندا في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليا في انغولا.

جاءت المباراة في غاية الإثارة والروعة وخاصة في نهاية الوقت الأصلي منها وإزدات المباراة سخونة إثارة في الشوطين الإضافيين وخاصة من قيل الجزائريين.

بدأ اللقاء بالضغط الهجمومي من قبل الأفيال اللذين فاجأوا محاربي الصحراء بهدف سريع في الدقيقة الرابعة أحرزه الايفواري سالمون كالو مستيفيدا من الخطأ الدفاعي. واستمر الأفيال في الهجوم الضاغط والسريع خلال الدقائق العشرين الأولى من عمر المباراة قبل أن يستيقظ الجزائريون من سباتهم العميق ويفرضوا سيطرتهم على مجريات الوقت المتبقي من الشوط الأول ويسجلوا هدف التعادل في الدقيقة الأربعين منه بواسطة مهاجمهم كريم مطمور.

واستمر المنتخب الجزائري في تقديم أدائه الرائع في هذه المباراة في الشوط الثاني ايضا، ولكن الحظ خانه في الوقت القاتل من زمن المباراة عندما أحرز الايفواري عبد القادر كيتا هدفا رائعا في مرمى الحارس الجزائري فوزي الشوشي، وظن الجميع أن محاربي الصحراء ودعوا البطولة، ولكن ابطال الجزائر فعلوا المستحيل وعادوا الى البطولة من جديد بهدف أحرزه مجيد بوقرة للمنتخب الجزائري في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للقاء الذي انتهى بهدفين لكل منهما، وليعلن الحكم عن شوطين إضافيين سطعت فيهما نجمة الجزائريين.

فقد رد المنتخب الجزائري الجميل وفاجأ الأفيال بهدف مباغت سريع في الدقيقة الثالثة من الشوط الاضافي الأول عن طريق مهاجمه عامر بوعزة، وسيطر الأخضر في الشوط الاضافي الثاني وأهدر لاعبوه سلسلة من الفرص الذهبية للتسجيل ولكنهم لم يتمكنوا من فك النحس وهز شباك مرمى الأفيال اللذين دخلوا في غيبوبة، واكتفوا بالأهداف الثلاثة التي فازوا بها على منتخب كود ديفوار الذي كان مرشحا للفوز للبطولة.

وسيكون المنتخب الجزائري على موعد في في الدور نصف النهائي مع الفائز من المباراة التي تجمع يوم الاثنين المنتخب المصري حامل اللقب في نسختيها الأخيرتين وحامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (6 مرات)  والكاميروني الفائز باللقب  5 مرات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا