بورت او برنس تفقد اكثر من 150 الف والحكومة توقف البحث بينما يواصله الفرنسيون

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41031/

اعلنت وزيرة الثقافة والاتصالات في هاييتي ماري لورانس جوسلين ليسيجو عن ازدياد عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي اصاب هاييتي الذين تم العثور على جثثهم في العاصمة بورت او برنس وضواحيها وتم دفنهم في مقابر جماعية الى 150 الف قتيل.

اعلنت وزيرة الثقافة والاتصالات في هاييتي ماري لورانس جوسلين ليسيجو  عن ازدياد عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي اصاب هاييتي الذين تم العثور على جثثهم في العاصمة بورت او برنس وضواحيها وتم دفنهم في مقابر جماعية الى 150 الف قتيل.

واضافت الوزيرة في تصريح  ادلت به لوكالة إي بي" الأمريكية انه "لا احد يعلم كم من الضحايا لا يزالون تحت الانقاض، 200 الف ام 300 الف ؟".
وتشير الانباء الواردة من هاييتي الى ان الاخصائيين يشككون بامكانية العثور على احياء تحت الانقاض، وذلك بعد مرور 12 يوماً على وقوع الزلزال على الرغم من ان فرق  الانقاذ انتشلت قبل ساعات من تحت سقف احد المحلات التجارية شخصاً يبلغ من العمر 23 عاماً، ليقدم له المسعفون الفرنسيون مساعدتهم الطبية على الفور، وهو يخضع الان لفحوصات طبية في احد مستشفيات المدينة ولا تثير حالته الصحية في الوقت الحالي اية مخاوف.
الجدير بالذكر ان السلطات الحكومية في هاييتي قد اعلنت عن ايقاف عمليات البحث عن احياء تحت الانقاض، الا ان ذلك لم يمنع بعض فرق الانقاذ الفرنسية من مواصلة البحث املاً بالعثور على ناجين.
        

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك