وزراء الإعلام العرب يتفقون على عدم قبول التدخل الاجنبى فى خطاب الاعلام العربى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41030/

عقد وزراء الاعلام العرب اجتماعهم الاستثنائى بمقر الامانة العامة للجامعة العربية فى القاهرة يوم 24 يناير/كانون الثاني اتفقوا خلاله على التأكيد على عدم قبول التدخل الاجنبى فى خطاب الاعلام العربى وذلك بعد توصيف مجلس النواب الامريكى لبعض القنوات العربية بالارهاب.

عقد وزراء الاعلام العرب اجتماعهم الاستثنائى بمقر الامانة العامة للجامعة العربية فى القاهرة يوم 24 يناير/كانون الثاني اتفقوا خلاله على التأكيد على عدم قبول التدخل الاجنبى فى خطاب الاعلام العربى وذلك بعد توصيف مجلس النواب الامريكى لبعض القنوات العربية بالارهاب لبثها مواد تحض على الكراهية ضد امريكا والامريكيين مثل المنار والاقصى والرافدين والزوراء ، مع تهديد اصحاب  القمرين الصناعيين "نايل سات" و"عربسات " بفرض عقوبات عليهم من جراء سماحهم لهذه القنوات بالبث عبر اقمارهم.

واعتبر المشاركون في الاجتماع ان مشروع قرار مجلس النواب الأميركي الذي يدعو إلى فرض عقوبات على مشغلي الأقمار الصناعية المذكورة التي تبث قنوات تلفزيونية مصنفة ارهابية، هو "تدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية". وقال الوزراء في قرار تبنوه  في ختام الاجتماع أن "مشروع القرار (الأميركي) يعتبر تدخلا في الشؤون الداخلية للدول العربية التي تعالج قضاياها الإعلامية وفق تشريعاتها الوطنية".

ودعا الوزراء إلى "ضرورة التمييز بين الإرهاب وحق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي"، وأكدوا تمسكهم "بحرية الإعلام ورفض محاولات التضييق عليها".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية