البرد القارس لم يمنع من اقامة سباق الترويكا في موسكو للمرة الـ 11

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41021/

اقيمت في موسكو يوم 24 يناير/كانون الثاني البطولة الـ 11 لسباق الترويكا ( عربات تجرها ثلاثة خيول ) التي تشتهر بها روسيا، وشارك في هذه البطولة متسابقون من كافة ارجاء روسيا. ويذكر ان البطولة الاولى لهذه الرياضة اقيمت في عام 1847 في موسكو.

اقيمت في موسكو يوم  24 يناير/كانون الثاني البطولة الـ 11 لسباق الترويكا ( عربات تجرها ثلاثة خيول ) التي تشتهر بها روسيا، وشارك في هذه البطولة متسابقون من كافة ارجاء روسيا. ويذكر ان البطولة الاولى لهذه الرياضة اقيمت  بموسكو في عام 1847 .

وتحدثت تاتيانا مويسييفا، نائبة مدير مضمار سباق الخيل عن تنظيم هذا السباق الذي تشارك فيه خيول متعددة الانواع والاعمار،مشيرة الى  ان هذه البطولة تعتبر مناسبة جيدة لتقديم الاستعراضات والتسلية ايضاً.
اما آلا بولزونوفا، نائبة رئيس رابطة مربي الخيول في روسيا، وهي الرابطة الوحيدة في البلاد التي تشجع على تربية الخيول والمشاركة في فعاليات كهذه،  فقالت ان مسابقات  الترويكا تعد رياضة روسية بامتياز، لذلك فقد "اصبحت رمزاً للعديد من البرامج التلفزيونية".
وشاركت في هذه البطولة فرق عدة جاءت الى موسكو من مختلف اقاليم ومدن روسيا، وذلك على الرغم من حرارة الجو المنخفضة، التي ادت بدورها الى  انخفاض عدد  المشاركين في البطولة من عشرة فرق الى سبعة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا