روبين الروسي يتوج بكأس ابطال الدوري لبلدان رابطة الدورل المستقلة والبلطيق

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41020/

أحرز فريق روبين الروسي كأس ابطال الدوري لبلدان رابطة الدورل المستقلة ودول البلطيق إثر فوزه على فريق أكتوبي الكزاخستاني بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأحد 24 يناير/كانون الثاني قي موسكو.

أحرز فريق روبين الروسي كأس ابطال الدوري لبلدان رابطة الدورل المستقلة ودول البلطيق إثر فوزه على فريق أكتوبي الكزاخستاني بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأحد 24 يناير/كانون الثاني قي موسكو.

تقدم فريق روبين الذي لعب بتشكيلته الاحتياطية، بهدف مبكر أحرزه نجم المباراة مهاجم روبين الشاب بورتنياغين في الدقيقة الرابعة من صافرة البداية، ولكن رد الفريق الكازاخي جاء سريعا، حيث أدرك ايسومبا التعادل بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 12، بيد أن الفريق الروسي تقدم مرة أخرى عن طريق لاعبه جيستكوف في الدقيقة الـ 39 وعزز زميله ياركين تقدم فريقه بتسجيله الهدف الثالث له  في نهاية الشوط الأول. وفي بداية الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة الرابعة منه قلص كينجيسارييف الفارق لفريق أكتوبي الى هدف واحد، قبل أن يعلن الحكم الروسي فيتشسلاف سوخينا عن ضربة جزاء لفريق روبين اعترض لاعبوا الفريق الكازخستاني طويلا، إلا أن الحكم لم يتراجع عن قراره فانبرى نجم المباراة بورتنياغين لها وأودع الكرة في الشباك مسجلا بذلك الهدف الرابع لفريقه والثاني له، واختتم كوتلياروف خماسية فريق روبين الذي أحرز هذا اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وكان فريق لوكوموتيف أخر فريق روسي فاز بكأس أبطال دوري لبلدان رابطة الدورل المستقلة ودول البلطيق في عام 2005، بينما كان سبارتاك موسكو أول فريق فاز بلقب البطولة ويحمل الرقم القياسي من حيث عدد مرات الفوز بالكأس برصيد 6 ألقاب، ويليه فريق دينامو كييف الأوكراني في المرتبة الثاني برصيد 5 ألقاب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا