القوات الامريكية تخلي مواقعها في الانبار وتسلمها للجيش العراقي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41014/

اخلت فرقة مشاة بحرية امريكية مواقعها في محافظة الانبار وسلمتها للجيش العراقي، وبذلك ينتهي الوجود الامريكي العسكري في هذه المحافظة الواقعة على الحدود الغربية للعراق . وجاء في بيان نشرته قيادة الجيش الامريكي في العراق انها قررت عدم استبدال وحدة عسكرية امريكية بأخرى في الانبار الواقعة بمحاذاة الحدود مع السعودية وسورية والاردن.

اخلت فرقة مشاة بحرية امريكية مواقعها في محافظة الانبار وسلمتها للجيش العراقي، وبذلك ينتهي الوجود الامريكي العسكري في هذه المحافظة الواقعة على الحدود الغربية للعراق.
وجاء في بيان نشرته قيادة الجيش الامريكي في العراق يوم  23 يناير/كانون الثاني انها قررت عدم استبدال وحدة عسكرية امريكية بأخرى في محافظة الانبار التي تقع بمحاذاة الحدود مع السعودية وسورية والاردن.
وجرى انسحاب الفرقة الامريكية وتسليم  مهامها للقوات  العراقية المرابطة هناك  بحضور كبار الضباط والقادة العسكريين من كلا الجانبين، كما حضر مراسم التسليم زعماء العشائر العراقية في المحافظة.
وتقضي الاتفاقية الامنية الموقعة بين بغداد وواشنطن بانسحاب تام للقوات الامريكية من العراق وانهاء الوجود العسكري في البلاد قبل نهاية عام 2011.
وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما قد اعلن عن نيته سحب قوات الجيش الامريكي تدريجياً من العراق حيث سيبقي على 50 الف عسكري في الاشهر الاربعة الاخيرة من العام القادم، على ان يتم سحبهم، قبل بداية 2012.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية