تشافيز يتحدى معارضيه بإجراء استفتاء على سياسته

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41002/

اعلن الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز يوم 23 يناير/كانون الثاني انه يتحدى أقطاب المعارضة عن طريق تنظيم استفتاء على سياساته الداخلية والخارجية، وجاء تصريح تشافيز بعد تظاهرات منفصلة نظمها المعارضون والموالون للرئيس الفنزويلي في كاراكاس، بمناسبة الذكرى الـ58 لسقوط النظام الديكتاتوري للجنرال ماركوس بيريز خيمينيز 1948-1958.

اعلن الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز يوم 23 يناير/كانون الثاني انه يتحدى أقطاب المعارضة عن طريق تنظيم استفتاء على سياساته الداخلية والخارجية، وجاء تصريح تشافيز بعد تظاهرات منفصلة نظمها المعارضون والموالون للرئيس الفنزويلي في كاراكاس، بمناسبة الذكرى الـ58 لسقوط النظام الديكتاتوري للجنرال ماركوس بيريز خيمينيز   1948-1958.

وقد غصّت شوارع العاصمة الفنزويلية كاراكاس بالآلاف من مؤيدي ومناهضي سياسات الرئيس هوغو تشافيز، فالمعارضة تحمله مسؤولية تردي الأوضاع المعيشية في البلاد من انقطاع التيار الكهربائي، وتقنين استهلاك المياه، وصولا الى ارتفاع مستوى التضخم وتراجع معدل القوة الشرائية للعملة الوطنية الى النصف، بعد أن تراجعت أسعار النفط.

في المقابل ارتفعت الأعلام الحمراء بأيدي مؤيدي سياسات الرئيس الفنزويلي، في ظل اعتقاد  المعارضة بتدني شعبيته الى 50%  في مطلع العام الماضي،الأمر الذي شكك به تشافيز مراهناً على استفتاء يقضي به دستور البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك