علماء يعثرون على جمجمتين لتمساحين عملاقين عاشا قيل 8 ملايين عام في ابو ظبي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40980/

اعلن علماء اثار عرب وزملاء امريكيون لهم عن عثورهم على جمجمتين متحجرتين وكاملتين لتمساحين عملاقين، في الجزء الغربي من امارة ابوظبي. وتشير الفحوصات الاولية الى ان التماسيح التي تنتمي لهذه الفصيلة عاشت في هذه المنطقة قبل 8 ملايين عام.

اعلن علماء اثار عرب وزملاء امريكيون لهم 23 يناير/كانون الثاني عن عثورهم على جمجمتين متحجرتين وكاملتين لتمساحين عملاقين، في الجزء الغربي من امارة ابوظبي عاصمة دولة الامارات العربية المتحدة .

وتشير الفحوصات الاولية الى ان التماسيح التي تنتمي لهذه الفصيلة عاشت في هذه المنطقة قبل 8 ملايين عام.
ويقول علماء الآثار المحليون ان هذه البقعة من الامارة تشكل اهتماماً كبيراً بناءاً على فرضية قوية ترجح احتوائها على الكثير من الآثار وبقايا كائنات حية تعود  لعصور سحيقة موغلة في القدم ، اي قبل  6 - 8 ملايين عام.
هذا ويذكر انه تم العثور سابقاً  ايضاً في غرب ابوظبي على عظام متحجرة لاصناف متعددة من الحيوانات كالفيل والزرافة والقرد والخيل ذات الاصابع الثلاثة، بالاضافة الى كائنات حية متوحشة كبيرة وصغيرة، كما  عثر في هذه المنطقة على بقايا قوارض. واسفرت عمليات التنقيب في الامارة كذلك عن العثور على عظام حيوانات تطابق بمواصفاتها تلك التي عاشت في الحقبة ذاتها شرقي القارة الافريقية.
ويرجح العلماء ان هذه المنطقة كانت غنية بالاعشاب والحشائش، كما انها كانت تزخر بانواع عديدة من الكائنات الحية، وذلك استناداً لنظرية تقول بوجود نهر كان يجري بها في تلك العصور الغابرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية