الجزائر في مواجهة ساخنة مع كود ديفوار في ربع نهائي كأس أفريقيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40977/

يواجه المنتخب الجزائري يوم الأحد 24 يناير/كانون الثاني في كابيندا منتخب كود ديفوار في مباراة نارية في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليا في انغولا. فيما يلتقي في اليوم نفسه منتخب أنغولا مستضيف البطولة مع نظيره الغاني في مباراة لا تقل سخونة.

يواجه المنتخب الجزائري يوم الأحد 24 يناير/كانون الثاني في كابيندا منتخب كود ديفوار في مباراة نارية في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليا في انغولا.

ويسعى المنتخب الجزائري للتأهل الى الدور نصف النهائي من البطولة للمرة الأولى منذ 20 عاما عندما توج باللقب الأول الوحيد في تاريخه عام 1990 بفوزه على منتخب نيجيريا بهدف وحيد في المباراة النهائية التي جرت بينهما في الجزائر مستضيفة البطولة انذاك .

كما أن هذه المباراة ستكون بمثابة امتحان حقيقي للمنتخب الجزائري الذي لم يظهرفي دور المجموعات بالصورة التي أبهر بها الجميع في التصفيات، بل على العكس تعرض لهزيمة ثقيلة أمام منتخب ملاوي المغمور بثلاثة أهداف دون رد في المباراة الأولى، ومن ثم فاز بهدف يتيم على منتخب مالي قبل أن يتعادل سلبا مع أنغولا في الجولة الثالثة الختامية من منافسات المجموعة الأولى التي حل المنتخب الجزائري فيها في المركز الثاني برصيد 4 نقاط متقدما على مالي بفضل المواجهة المباشرة بينهما، ولم يسجل سوى هدفا واحدا في 3 لقاءات ، في حين دخل مرماه 3 أهداف.

ولكن المنتخب الجزائري يعول كثيرا على صانع ألعابه كريم زياني وقائد الفريق يزيد منصوري، كما يعول على مدافعه عنتر يحيى الذي تعافى من الإصابة التي لحقت به منذ المباراة الفاصلة أمام مصر التي فاز فيها الأخضر بفضل الهدف الوحيد الذي أحرزه اللاعب نفسه وأهدى لفريقه بذلك  بطاقة التأهل الى مونديال جنوب أفريقيا 2010، كما ويعول على كل من لاعب خط الوسط مراد مغني الذي شارك ضد انغولا في الدقائق الأخيرة ورفيق صايفي الذي تعافى من الإصابة يضا.

ولم يظهرمنتخب كود ديفوار الذي أحرز اللقب مرة واحدة ايضا في عام 1992 ويعد واحدا من أبرز المرشحين باللقب، لم يظهر بالمستوى الذي يؤهله الى تحقيق ما ينتظر منه، حيث فرض عليه منتخب بوركينا فاسو التعادل في المباراة الأولى لهما في المجموعة الثانية، قبل أن يتحسن قليلا أداء الأفيال في المباراة الثانية التي فازوا فيها على غانا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد .

وحل منتخب كود ديفوار في المركز الأول برصيد 4 نقاط من مبارتين في المجموعة الثانية التي أقتصرت على 3 منتخبات لإنسحاب منتخب توغو من البطولة عشية انطلاقها، وذلك إثر الهجوم المسلح الذي تعرضت له حافلته وأدى الى مقتل ثلاثة أشخاص من بعثته وإصابة آخرين في كابيندا.

التقى المنتخبان حتى الآن 18 مرة، فاز خلالها المنتخب الجزائري 5 مرات وكود ديفوار 6 مرات وتعادلا 7 مرات.

كما يلتقي في اليوم نفسه منتخب أنغولا مستضيف البطولة مع نظيره الغاني الذي أحرز اللقب 4 مرات  في مباراة لا تقل سخونة على استاد "11 نوفمبر" بالعاصمة لواندا في أولى مباريات دور الثمانية للبطولة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا