بوتين يطالب مسؤولي دائرة شمال القوقاز الفدرالية بتحقيق تحول حاسم للوضع الاقتصادي في المنطقة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40968/

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع مع مسؤولي دائرة شمال القوقاز الفدرالية حول التنمية الاقتصادية والاجتماعية عقد يوم 23 يناير/كانون الثاني اعلن ان على روسيا بعد استعادة السلام في المنطقة ان تثبت انها تستطيع تحقيق تحول حاسم للوضع الاقتصادي والاجتماعي في شمال القوقاز.

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع مع مسؤولي دائرة شمال القوقاز الفدرالية حول التنمية الاقتصادية والاجتماعية عقد يوم 23 يناير/كانون الثاني بمدينة بياتيغورسك اعلن ان على روسيا بعد استعادة السلام في المنطقة ان تثبت انها تستطيع تحقيق تحول حاسم للوضع الاقتصادي والاجتماعي في منطقة شمال القوقاز.

وشدد بوتين على ان الدولة دفعت ثمنا غاليا جدا في تصديها  لعدوان الارهاب الدولي  في هذه المنطقة والاطاحة بالنظام الاجرامي لاولئك الذين استولوا في الماضي على الحكم في جمهورية الشيشان وشنوا عدواناً جباناً على الجمهوريات المجاورة ، مضيفا قوله "لقد انتصرنا سوية حينئذ وعلينا الآن القيام بالخطوة التالية، وهي – كما يتضح – امر لا يقل صعوبة عما تم تحقيقه. فعلى الدولة ان تثبت ان باكمانها ضمان الامن والعدالة واحترام القانون وتقوية الاستقرار والسلام المدني والوفاق الوطني وتحقيق تحول حاسم للوضع الاقتصادي والاجتماعي في منطقة شمال القوقاز".

وشدد رئيس الوزراء قائلا "لا نسمح ابدا باي نوع من التدخل في شؤوننا الداخلية".
وعلى حد قول بوتين فينبغي "رفع مستوى فعالية السياسة الحكومية في المنطقة، وعلى وجه الخصوص ضمان مراقبة دقيقة على انفاق الاموال التى ترصدها الدولة".

وفي تطرقه الى نشاط منظمات حقوق الانسان في القوقاز قال رئيس الوزراء "اطلب من السلطات واجهزة الامن المحلية بذل كل الجهود من اجل توفير ظروف العمل اللازمة لمنظمات حقوق الانسان التى تعمل في اطار القانون".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)