مدفيديف: كرة القدم أكثر الألعاب شعبية في روسيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40929/

بحث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الجمعة 22 يناير/كانون الثاني في موسكو مع جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إمكانية أستضافة روسيا للبطولات العالمية بكرة القدم على أعلى المستويات.

بحث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الجمعة 22 يناير/كانون الثاني في موسكو مع جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إمكانية أستضافة روسيا للبطولات العالمية بكرة القدم على أعلى المستويات.

وأشار مدفيديف في أثناء اللقاء الى أن كرة القدم تعد من أكثر الألعاب شعبية في روسيا، قائلاً: " الآن درجة الحرارة تشير الى 25 درجة مئوية تحت الصفر، ولكننا حتى في هذه الأحوال الجوية نلعب بكرة القدم، لذا نحن نولي اهتماما كبيراً  لتطوير هذا النوع من الرياضة، ونأمل في المستقبل القريب أن ترتقي أنديتنا الى مستوى أفضل وتعلن عن أنفسها في العالم، بما فيها منتخبنا الوطني.  وزيارتكم لروسيا بالنسبة لنا فرصة للتشاور حول القضايا الآنية لتطوير لعبة كرة القدم في بلدنا، وقدرتنا الدولية لاستضافة بطولات عالية المستوى في المستقبل ".

وذكر مدفيديف أنه حضر مع وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو المباراة الاخيرة لمنتخب بلاده أمام منتخب سلوفينيا، ولكن للأسف خسر المنتخب الروسي في تلك المباراة ولم يتأهل الى نهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010.

وقد أعرب  بلاتر عن سعادته البالغة بالتعرف على القائد الروسي الذي لم يسبق له اللقاء به، وأشار بلاتر الى أن الاتحاد الروسي لكرة القدم يجري في هذه الأثناء اصلاحات بمبادرة من الرئيس مدفيديف.

وأضاف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن لعبة كرة القدم في روسيا قد حققت في السنوات الأخيرة نجاحات كبيرة، سواء على مستوى المنتخب الوطني، أوعلى مستوى الاندية. وأعرب بلاتر عن أسفه لعد م بلوغ المنتخب الوطني الروسي نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا، لكنه لاحظ انه في الرياضة فوز وخسارة.

والجدير بالذكر أن روسيا تأمل في استضافة نهائيات كأس العالم بكرة القدم في عام 2018 أو 2022، وقد شكلت الحكومة الروسية لجنة توجيهية لدعم ملف روسيا. وسيعلن الفيفا في ديسمبر/ كانون الاول من العام الجاري عن أسماء البلدان التي سوف تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم في عام 2018 وعام 2022.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا