الرئيس التتري الحالي منتيمير شايمييف يرجو من الرئيس الروسي عدم ترشيحه لرئاسة تترستان لولاية جديدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40917/

اجرى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 22 يناير/كانون الثاني لقاء عمل مع الرئيس التتري منتيمير شايمييف بناء على طلب الاخير . وافادت السكرتيرة الصحفية للرئيس الروسي ناتاليا تيماكوفا ان الرئيس التتري الحالي الذي تنتهي فترة صلاحياته يوم 25 مارس/آذار القادم ابلغ الرئيس الروسي بعدم رغبته في ترشيح نفسه لفترة رئاسية اخرى.

اجرى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم  22 يناير/كانون الثاني لقاء عمل مع الرئيس التتري منتيمير شايمييف بناء على طلب الاخير . وافادت السكرتيرة الصحفية للرئيس الروسي ناتاليا تيماكوفا ان الرئيس التتري الحالي الذي تنتهي فترة صلاحياته يوم 25 مارس/آذار  القادم ابلغ الرئيس الروسي بعدم رغبته في ترشيح نفسه لفترة رئاسية اخرى.

 وبهذا الخصوص اكدت تيماكوفا ان الرئيس الروسي سيرشح روستام منيخانوف رئيس الحكومة التترية الحالي لرئاسة جمهورية تترستان.
ورجا  شايمييف خلال اللقاء من الرئيس بعدم النظر في ترشيحه مرة اخرى،واكد انه يدعم النهج السياسي الذي رسمه دميتري مدفيديف في رسالته الى الجمعية الفدرالية ويرى وجوب اتاحة الفرصة للجيل الشاب من الساسة لاظهار قدراتهم. وشكر شايمييف الرئيس الروسي على  دعمه له وايلائه الثقة له خلال النهوض بمهام وظيفته.
وقيم الرئيس الروسي من جانبه  عالياً  الرئيس شايمييف  واشاد بعمله الكبير من اجل تطوير جمهورية تترستان  التي تحتل اليوم احد المواقع الريادية في روسيا الفيدرالية  من حيث التطور الاقتصادي والاجتماعي. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)